الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: الأسواق البديلة آلية جديدة لمواجهة المأزق السياحى

زعزوع: الأسواق البديلة آلية جديدة لمواجهة المأزق السياحى
زعزوع: الأسواق البديلة آلية جديدة لمواجهة المأزق السياحى




كتب- محمد زكريا

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن عدد السائحين بلغ 9,3 مليون سائح عام 2015 مقابل 9,8 مليون سائح عام 2015، وأن الايرادات السياحية بلغت 6 مليارات عام 2015 مقابل 7,2 مليار عام 2014، لافتا إلى أن الربع الأخير من العام الماضى شهد انحساراً فى حركة السياحة الوافدة لقرار بريطانيا وروسيا إيقاف رحلاتهما إلى مصر.
جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها «جمعية الكتاب السياحيين» بحضور الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وممثلى القطاع السياحى الخاص ولفيف من الاعلاميين والكتاب السياحيين. أشار زعزوع إلى أبرز التحديات التى واجهت السياحة المصرية خاصة فيما يتعلق بالاعلام الدولى والعمل الدءوب على تحسين الصورة الذهنية من خلال إطلاق الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى ونشر الاخبار الايجابية وأنشطة العلاقات العامة واطلاق حملات تسويق مشترك وحملات الكترونية، والتواصل مع الوفود الامنية والتنسيق مع الوزارات الأخرى لتوحيد الرسالة الإعلامية. وأوضح زعزوع أنه تم إعداد دراسة للاسواق الخارجية خلصت إلى أن 11% مستعدون لزيارة مصر خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة، و58% مستعدون لزيارة مصر فى المستقبل ولكن ليس خلال الأثنى عشر شهراً المقبلة.
وفيما يتعلق بخطة التحرك فى الاسواق السياحية فى المدى القصير أوضح الوزير أن الخطة تتضمن المغرب، والتشيك، وبولندا، وأسبانيا وبعض الاسواق فى وسط آسيا، مشيرا إلى أن الفترة الراهنة تتطلب العمل على جميع المحاور للنهوض بالقطاع.
وأشار زعزوع إلى الوزارة تواصل جهودها بشأن برامج تحفيز الطيران العارض، لافتا إلى تقديم حافز للشركة الوطنية لتشغيل خطوط من باريس وامستردام وبروكسل إلى الاقصر، ومدريد وبرشلونة إلى الاقصر وأسوان عن طريق القاهرة، بالاضافة إلى تحفيز خط لندن الاقصر، وتقديم حافز لشركة Air Cairo لتشغيل خطوط من المانيا وبعض دول أوروبا الشرقية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة.