صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

الحكومة تسند ترفيق 3 آلاف فدان من العاصمة الإدارية إلى شركات المقاولات المحلية

2 مارس 2016



كتب - طه النجار- ناهد إمام  


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن مصر حاليا تشهد حركة تشييد وبناء غير مسبوقة فى تاريخ مصر، مدفوعة بحجم الأعمال التى يتم تنفيذها بقطاع التشييد والبناء، والتى يأتى فى مقدمتها مشروع الإسكان الإجتماعى، والذى يتم من خلاله تنفيذ 256 ألف وحدة خلال عامين، بالإضافة إلى 200 ألف وحدة أخرى يتم تنفيذها خلال عام وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف مدبولي، خلال كلمته بملتقى بناة مصر الثانى 2016، أن هذه المشروعات تتضمن تنفيذ المشروع القومى للطرق، وتنفيذ حجم أعمال كبير بقطاع المرافق بالمدن الجديدة، والتى يتم تنفيذها بشركات مقاولات محلية، مشيرا إلى إضافة حجم كبير من الأعمال بقطاع المرافق وتنفيذ محطات مياه المعالجة الثلاثية، والتى يتم تنفيذها كلها بأيد مصرية.
وأشار إلى تضاعف موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى تتم الاستفادة منها فى تنفيذ مدن الجيل الرابع، ومن بينها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعد الأضخم فى قطاع التشييد والبناء على مساحة تقترب من 190 ألف فدان بمرحلة أولى 30 ألف فدان بما يمثل 3 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد، على أن تكون الأسبقية الأولى لتطوير 10.5 ألف فدان، موضحا أنه تم الانتهاء من المخطط العام والتفصيلى لـ10.5 ألف فدان، والتى تعمل عليها مكاتب استشارية محلية.
وقال إنه جار إعداد الدراسات الخاصة بشبكات المرافق للمرحلة الاولى بالمشروع، سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من المرحلة الاولى على شركات مقاولات محلية كبيرة ذات خبرة بقطاع المرافق، كما سيتم بدء تدشين أول حى سكنى فى العاصمة الإدارية والذى يضم 30 ألف وحدة سكنية، مؤكدا دخول شركات المقاولات للمواقع قبل نهاية الشهر الجارى.
وحول تواجد شركات مقاولات صينية فى تنفيذ المشروع، أكد أن هذه الشركات ستنفذ نحو 14 مبنى ومركز المؤتمرات الرئيسى ومشروع «كايرو اكسبو»، عبر التحالف مع شركات مقاولات مصرية، على أن يتم إسناد حجم الأعمال الأكبر للشركات المحلية، لافتا إلى أن الشركات الصينية توفر التمويل للأعمال التى ستنفذها عبر قروض طويلة الأجل.
وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن حجم الأعمال المسند فى العاصمة الإدارية الجديدة ستنفذه شركات مقاولات مصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss