الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقل» و«التموين» تتفقان على نقل السلع التموينية عبر نهر النيل والسكة الحديد

«النقل» و«التموين» تتفقان على نقل السلع التموينية عبر نهر النيل والسكة الحديد
«النقل» و«التموين» تتفقان على نقل السلع التموينية عبر نهر النيل والسكة الحديد




 كتبت - نيفين صبرى ونشأت حمدى


اتفق د سعد الجيوشى وزير النقل و د خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية على تذليل العقبات امام تنشيط نقل البضائع من خلال السكة الحديد ونهر النيل، لتخفيف الضغط على الطرق المصرية والتى انهارت بسبب الشاحنات التى تنقل 98% من البضاعة حيث تحتاج الطرق إلى 6 مليارات جنيه سنويا لصيانتها.. وقال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل،  ان نقل البضائع فى نهر النيل والسكة الحديد هو هدف قومى لانه يشجع هذه الصناعة وتعويض خسائر قطاعات النقل وتوفير فى استهلاك الوقود وان وزيرى النقل والتموين بحثا التعاون المشترك لنقل البضائع والسلع التموينية.
وقال د سعد الجيوشى وزير النقل خلال الاجتماع الذى عقده أمس مع وزير التموين أن الوزارة لديها خطة كبيرة لتطوير السكك الحديد والمجرى الملاحى لنهر النيل، ولن نعود للخلف وسوف نستخدم كل الإمكانيات لدعم مشروعات النقل المشترك.
أكد أنه لن يسمح لمشروعات نقل البضائع بالفشل لان الوزارة أنفقت مبالغ كبيرة على تطوير ترعة الاسماعلية لدخول ابو زعبل ومن المقرر ربط شرق القناة من خلال مشروعات نقل بضائع نهريا.. واضاف الجيوشى ايضا إنه لن يسمح للتجار بالتلاعب بالدولة والتأثير على عمليات النقل بالسلب وان الوزارة اتخذت آليات عديدة للقضاء على هذه المشكلة، موضحا أن هناك تعديلا تشريعيا سوف تتقدم به الوزارة لمجلس النواب لمنع الحمولة الزيادة وسوف يتم رفع الغرامة عليها من ٢٥ جنيها الى ٥٠٠ على الطن وقال إن رفع الغرامة سيحمى الطرق وأيضا أسطول النقل من الانهيار.