الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى: مصر تسعى لنقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث العلمى

الهلالى: مصر تسعى لنقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث العلمى
الهلالى: مصر تسعى لنقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث العلمى




كتبت - مينرفا سعد


صرح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال افتتاح المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة «الإلسكو» بأن التعليم فى مصر يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والحكومة، وأن الوزارة بدأت تطبيق خطة فى التطوير تغطى جميع محاور العملية التعليمية بما تتضمنه من تطوير مناهج، وتنمية مهنية للمعلمين والقيادات الإدارية، وأنشطة تربوية، وتعليم فنى، وفئات خاصة.
وأكد أنه عند وضع الخطة الاستراتيجية وكذا البرنامج متوسط المدى لإصلاح التعليم فى مصر كانت الوزارة تعى جيداً الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أنه سيتم الاعتماد على التمويل الحكومى، والخاص الذى يركز على الاستثمار فى التعليم.
وأضاف الهلالى أنه فى إطار اهتمام الدولة بتطوير التعليم وحرص الوزارة على نقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث والتفكير؛ فقد تبنت مصر تجربة رائدة ومتميزة يمكن من خلالها خلق جيل جديد من المبدعين والعلماء عن طريق فتح تسع مدارس جديدة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا «Stem» هذا العام سوف تزاد بالتدريج حتى تصل إلى مدرسة بكل محافظة. ووجه الهلالى الدعوه للجميع من الأخوة العرب للاطلاع على هذه التجربة الناجحة والاستفادة منها.