الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية يلتقى ولى عهد السعودية لبحث التعاون الأمنى المشترك

وزير الداخلية يلتقى ولى عهد السعودية لبحث التعاون الأمنى المشترك
وزير الداخلية يلتقى ولى عهد السعودية لبحث التعاون الأمنى المشترك




كتب - محمد هاشم


التقى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على هامش مشاركتهما فى أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حاليًا بالعاصمة التونسية.
وخلال اللقاء استعرضا أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية فى البلدين وسبل تدعيمها، كما استعرضا بعض البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى بالإضافة لمناقشة تفصيلات بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الجانبين فى مجال الحماية المدنية.
وأعرب ولى العهد السعودى عن تقدير بلاده لمصر ومكاناتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيدًا بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات فى حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة فى المنطقة.
واعرب وزير الداخلية عن تقديره للعلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التى تجمع بين الأجهزة الأمنية فى البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف الذى يحض على نشر ثقافة العنف والتدمير، وتمكن بالفعل من السيطرة على عقول الكثير من الشباب فى البلاد العربية والغربية.
وأكد وزير الداخلية أن العبء الأكبر الذى يقع على عاتق الدول العربية وأجهزتها الأمنية يتمثل فى حماية مواطنيها من الوقوع فى براثن التطرف الدينى والمفاهيم المغلوطة مؤكدين على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتعاون الأمنى المشترك.