الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة الجناح المصرى لمهرجان «كان» السينمائى

عودة الجناح المصرى لمهرجان «كان» السينمائى
عودة الجناح المصرى لمهرجان «كان» السينمائى




كتبت_ آية رفعت


قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى المشاركة فى فعاليات الدورة التاسعة والستين لمهرجان «كان» السينمائى الدولى (11 - 22 مايو 2016) من خلال  إقامة جناح باسم مصر فى سوق المهرجان، التى تُعد واحدة من أهم الأسواق السينمائية فى العالم.
   يُقام الجناح بالتعاون مع وزارة السياحة والمكتب السياحى المصرى فى فرنسا . ومن المنتظر أن يكون واجهة لجيمع النشاطات السينمائية المصرية من مهرجانات إقليمية ودولية، وأفلام حديثة مشاركة ضمن فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان، كما سيكون ملتقى  لجميع السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام. وجرياً على العادة السنوية المتبعة تنظم د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى والناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان العديد من اللقاءات، أثناء انعقاد مهرجان «كان»، مع صناع السينما والمتخصصين ضمن خطوات الإعداد للدورة الـ38 لمهرجان القاهرة (15 – 22 نوفمبر 2016 ).
 ومن المعروف أن مهرجان القاهرة السينمائى عضو فى الاتحاد الدولى للمنتجين مع 13 مهرجاناً آخر لها الحق فى تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد فى الشرق الأوسط والعالم العربى وأفريقيا الذى يحمل هذه الصفة.