الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى والزمالك يتنافسان على شراء لاعبى مشروع ناشئى ألعاب القوى

الأهلى والزمالك يتنافسان على شراء لاعبى مشروع ناشئى ألعاب القوى
الأهلى والزمالك يتنافسان على شراء لاعبى مشروع ناشئى ألعاب القوى




كتبت - فاطمة التابعى

دخلت الأجهزة الفنية لألعاب القوى بناديى الأهلى والزمالك صراعًا شرسًا لضم  لاعبى ألعاب القوى الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى السباقات المتوسطة والطويلة، الذين يعدون النواة الأساسية لمنتخب مصر مستقبلًا والمتوقع لهم الفوز بميداليات عربية وإفريقية وعالمية.
 وأرسل نادى الزمالك عرضًا رسميًا بخمسين ألف جنيه لصالح الاتحاد المصرى للعبة مقابل شراء خمسة لاعبين من نتاج هذا المشروع، كما أرسل  النادى  الأهلى  عرضًا رسميًا ولم يتم تحديد المبلغ  فيه،  ولكنهم أكدوا دفع مبلغ مادى مقابل ضم لاعبى المشروع.
وهؤلاء اللاعبون هم ثمرة المشروع الذى أطلقه  الاتحاد المصرى لألعاب القوى، والذى تم خلاله انتقاء اللاعبين  بعناية شديدة من مختلف أنحاء الجمهورية وهو ما لم يحدث من قبل  اللعبة. هذا المشروع  الذى من المفترض يدخل للاتحاد  ما يزيد على 100 ألف جنيه نظير هؤلاء الناشئين، حيث فتح الاتحاد الباب أمام  الأندية لضم لاعبى المشروع بمقابل مادى لصالح الاتحاد.
على جانب آخر قام الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد العاب القوى بتكريم اليونانى السورى الأصل  يحيى الطويل مستشار اتحاد دول البلقان على دعمه للعبة ليس فى دول البلقان فقط ولكن على مستوى الشرق الأوسط، والقارة الافريقية أيضًا، من خلال علاقته الوطيدة بالإنجليزى سيباستيان كورئيس الاتحاد الدولى لالعاب القوى. جاء ذلك خلال زيارة الطويل الخاطفة لمصر، والتى لم تستغرق سوى بضع ساعات حرص خلالها على تهنئة الاتحاد المصرى ممثلًا فى شخص الدكتور وليد عطا على تأهل البطل حسن عبد الجواد لاعب الإطاحة بالمطرقة الى اوليمبياد ريودى جانيرو ليلحق بزميليه البطلين ايهاب عبد الرحمن صاحب فضية بطولة العالم فى رمى الرمح ومصطفى الجمل بطل الإطاحة بالمطرقة.   
وأشاد الطويل بنتائج العاب القوى المصرية مؤكدًا أنها شهدت طفرة كبيرة تحت قيادة الدكتور وليد عطا، متوقعًا حصد ألعاب القوى المصرية لأكثر من ميدالية فى الدورة الأوليمبية اغسطس المقبل، مشددًا على ان المستقبل فى الرياضة المصرية لأم الالعاب  ومعها التايكوندو وكرة اليد.