الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوى خليل: مشرف لكل 45حاجا و5 عيادات طبية للمتابعة




 


 
 
 
قالت نجوى خليل وزيرة التأمينات إنه تم التنسيق مع البعثة الطبية بوزارة الصحة، لعلاج وخدمة الحجاج خلال فترة إقامتهم بالسعودية، وتخصيص 5 عيادات طبية للحجاج بمكة والمدينة وتخصيص مشرف لكل 45 حاجاً، وتم تخصيص خط ساخن بين الوزارة وبعثة الحج لمتابعة أخبار الحجاج أولاً بأول.
 
 
وأوضحت خليل خلال جولتها لتوديع  أول فوج لحج الجمعيات بمطار القاهرة ، أنه من المقرر مغادرة 12500 حاج هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أنه تم توعية الحجاج قبل السفر من خلال شرح مناسك الحج وأماكن الإقامة التى سوف تنزل بها البعثات المصرية، لافتة إلى أنه تم دراسة جميع الأخطاء السابقة فى المواسم الماضية، وسوف يعملون على تجنبها هذا العام بشكل جيد من خلال التنسيق المشترك مع جميع البعثات.
 
 
وأضافت خليل أنه تمت زيادة عدد المشرفين المكلفين من الوزارة للمشاركة فى تنظيم الحج من 40 إلى 60 مشرفا هذا العام، بهدف تلبية طلبات الحجاج فى الأراضى المقدسة وحل أى مشاكل تواجههم أثناء تأدية المناسك كما تم التنسيق مع جميع الوزارات المشاركة فى موسم الحج لتوحيد الأهداف، وخدمة الحجاج وإزالة العقبات من أمامهم، كما ان هناك تعليمات بمراعاة تسكين الأسرة مع بعضها البعض، وتم اختيار فنادق بجوار الحرم المكى للتيسير على الحجاج.
 
 
وقالت خلال الجولة التى صاحبها فيها الطيار شريف الوكيل رئيس اللجنة العليا للحج ومدير مبنى الركاب رقم 1 وجمال سليمان مشرف الصالة الموسمية، أن الوزارة أوفدت مشرفين لها مع حجاج الجمعيات بعد تقسيمهم إلى مجموعات حتى يقدموا الخدمة كاملة للحاج، وتيسير أية مشكلات تواجههم أثناء تأدية المناسك.
 
 
وأشارت نجوى إلى أن عدد حجاج الجمعيات وصل هذا العام إلى نحو 12 ألف حاج من إجمالى الحجاج المصريين، مؤكدة على أن الحج المصرى يجب أن يلقى العناية الكاملة بالتضامن والتنسيق بين كل الأجهزة والوزارات المسئولة، مشددة على أنه  لا فرق بين حاج التضامن أو القرعة أو السياحة، فكلهم حجاج مصريون ويستحقون رعاية واحدة.
 
 
وقالت الوزيرة إن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مناسك الحج بالتنسيق مع السلطات المختصة وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية.