صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

%21 ارتفاعاً فى ضرائب الموظفين.. والحصيلة  137.9 مليار جنيه

4 مارس 2016



كتبت ـ إسلام عبدالرسول

ارتفعت حصيلة الضرائب خلال النصف الأول من العام المالى الحالى حيث سجلت ارتفاعا بنحو٢٣.٩ ملیار جنیه بنسبة نمو ٢٠.٩% لتسجل ١٣٧.٩ ملیار جنیها مقابل نحو ١١٤.١ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
وأرجع تقرير اداء الاقتصاد خلال النصف الأول من العام المالى تحسن أداء الحصیلة الضریبیة مدفوعا بالإصلاحات الضریبیة التى تم تطبیقها منذ بدایة العام المالى الماضى واستمرت فى العام المالى الحالى.
وأضاف التقرير إن الحصیلة من الضرائب على الدخل ارتفعت بنحو ١٦.٤% لتحقق ٤٥.٧ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة مقابل نحو ٣٩.٣ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق  مدفوعا بارتفاع الحصیلة من الضرائب على المرتبات، وارتفاع المحصل من كل من البنك المركزى وهیئة قناة السویس وباقى الشركات.
والمحلیة وارتفاع الحصیلة من ضرائب المبیعات على السجائر فى ضوء زیادة الضرائب عليها بنحو ٣٢.٧% لتسجل نحو
١٦.٥ ملیار جنیه.
كما ارتفعت حصيلة الضرائب العامة على الخدمات بنسبة ١٥.٨% لتحقق نحو ٦.٢ ملیار جنیه فى ضوء تحسن أداء قطاع السیاحة خاصة الخدمات المقدمة فى الفنادق والمطاعم السیاحیة وتحسن خدمات الاتصالات الدولیة والمحلیة.
ضرائب الدمغة (عدا دمغة الماهیات) بنسبة ٤٢.٥ % لتحقق نحو ٤.٢ ملیار جنیه.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ارتفعت حصیلة الضرائب على الممتلكات بنحو ٢٣.٢% لتحقق ١٢.١ ملیار حنيه خلال فترة الدراسة مقابل ٩.٨ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
وارتفعت حصیلة الضرائب على التجارة الدولیة (الجمارك) بنحو ١٦.٧% لتحقق ١١.٣ ملیار جنيه  مقابل ٩.٦ ملیار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق (فى ضوء تحسن أداء النشاط الاقتصادى والجهود التى تتم لرفع كفاءة التحصیل.
فقد ارتفعت حصیلة الضرائب الأخرى لتحقق نحو ٤.٢ ملیار جنيه خاصة ارتفاع حصیلة كل من: الدمغة المتنوعة والدمغة على المحررات المصرفیة وعلى العقود.
وتابع التقرير إن حصيلة الضرائب على المرتبات المحلیة ارتفعت  (بنحو ٢.٢ ملیار جنيه) بنسبة ٢١.٤% لتحقق ١٢.٥ ملیار جنيه وذلك فى ضوء الزیادة الملحوظة فى إجمالى فاتورة الاجور والمرتبات والذى انعكس بدوره على زیادة الضرائب المستحقة علیها.
كما ارتفعت  المتحصلات من البنك المركزى (بنحو ٣.٢ ملیار جنيه) بنسبة كبیرة بلغت ٨١ % لتحقق ٧.٢ ملیار جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss