الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طوخ والقناطر تبدآن حملة توقيعات لنقل مكامير الفحم

طوخ والقناطر تبدآن حملة توقيعات لنقل مكامير الفحم
طوخ والقناطر تبدآن حملة توقيعات لنقل مكامير الفحم




القليوبية - حنان عليوة

كارثة تشهدها قرى مدينتى طوخ والقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بسبب انتشار مكامير الفحم الواقعة بطريق خط 12 الواقع بين المدينتين، حيث تسبب كثافة الأدخنة الناتجة عن مكامير الفحم الى إصابة طالبات مدرسة برشوم الثانوية الفنية للبنات التابعة لإدارة طوخ بالقليوبية، بحالات الإغماء والتشنجات بسبب دخان المكامير مما جعل ادارة المدرسة تتصل بالنجدة لإنقاذ الطالبات.
وأكد المدرسون ان المدرسة تقع بمحطة برشوم بطوخ وتبعد عنها مكامير الفحم حوالى ٣٠٠ متر تقريبا وكل يوم تجد الفصول مليئة بالدخان واغلب الطالبات تعانى من أمراض صدرية، مؤكدًا ان ادارة المدرسة تقدمت بالعديد من الشكاوى دون جدوى.
وأشاروا إلى أن فصول المدرسة كانت مليئة بالدخان وبعد دخول الطالبات الفصول تعرضوا لنوبة من الكحة وبعد ذلك ظهرت اصابة الطالبة «ياسمين ياسر محمد بيومى» بحالات الإغماء والتشنجات وعدد من الطالبات، مما دفع إدارة المدرسة للاتصال بالإسعاف حيث حمل البلاغ رقم ٧٢٨ وبالفعل تم نقل الطالبات الى المستشفى وحضر عدد من الأهالى الى المدرسة خوفا على الطالبات وانصرف عدد آخر دون ان يكملن اليوم الدراسى.. كان أهالى اكثر من ٥٠ قرية وعزبة بالقناطر الخيرية وطوخ قد اطلقوا اكبر حملة توقيعات يوجه من خلالها الأهالى استغاثة عاجلة الى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإنقاذهم من مكامير الفحم المنتشرة بطريق خط 12 الواقع بين المدينتين.. وطالب الأهالى فى الاستمارات بسرعة إنقاذهم وإنقاذ ابنائهم من مكامير الفحم إما بنقل المكامير بعيد عن المناطق السكنية او تهجير اكثر من ٤٠٠ ألف نسمة من الأهالى بعيدًا عن المكامير..  وأكد محمود محمود سيد المسئول الاعلامى للحملة بقرية قرنفيل بالقناطر الخيرية، أن الحملة انطلقت فى عدد من القرى بطوخ والقناطر، وتم جمع حوالى 3500 توقيع حتى الآن، وتستمر أعضاء الحملة فى جمع توقعات من الأهالى وأرسلها الى رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى ان الحملة تهدف الى جمع 20 ألف توقيع.