الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخطى تجربة الحب الفاشلة يبدأ بفترة «نقاهة عاطفية»

تخطى تجربة الحب الفاشلة يبدأ بفترة «نقاهة عاطفية»
تخطى تجربة الحب الفاشلة يبدأ بفترة «نقاهة عاطفية»




ترجمة - مى فهيم


الوقوع فى الحب هو أجمل إحساس يغمرنا بالسعادة ولكن عندما تنتهى قصة الحب نهاية مأساوية نشعر بالانهيار التام وأن الحياة توقفت ولن تعود مرة أخرى وهو شعور مؤلم، حيث تشير صحيفة «ذا تايمز أوف إنديا» إلى أن الفشل فى علاقة عاطفية سابقة لا يعنى نهاية العالم فمازالت الفرصة سانحة ليدق القلب من جديد ولكن يجب التعافى من التجربة السابقة أولا ويجب أن نواجه أنفسنا بعدة أسئلة قبل الدخول فى علاقة جديدة.
■ هل لديك شعور بالآلام لانتهاء العلاقة؟
- إذا كنت تشعرين بالضيق والآلام عندما تتذكرين علاقتك السابقة فهذا يعنى أن الجرح لا يزال مؤلمًا ولم تتعاف منه بعد لذا ابتعدى عن الدخول فى أى علاقة عاطفية الآن فهى لن تجدى فى تحسين حالتك.
■ هل ترغبين فقط فى أن تظهرى بأنك على ما يرام أمام أصدقائك؟
- تشعرين بالضيق عندما يتحدث أصدقاؤك عن سعادتهم فى علاقتهم العاطفية لذا ينحصر تفكيرك فى الدخول فى علاقة جديدة حتى لا تشعرى بأنك وحيدة ومنبوذة.
■ هل تعانين من التقلبات المزاجية السيئة؟
- الشعور بالتقلبات المزاجية السيئة دليل قاطع على أن الشخص غير سعيد وتفسد عليه أى علاقة جديدة يحاول الدخول فيها.
■ هل تشعرين بعدم الأمان؟
- الإحساس الدائم بالرغبة فى البقاء مع شريك الحياة الجديد طوال الوقت والتحقق من مشاعره بالكلمات والأفعال فهذا يعكس عدم شعورك بالأمان والرغبة فى التأكد طوال الوقت بأن هذا هو الشخص المناسب لاستكمال مشوار الحياة معه.
■ هل تعرفين حقا ما يحبه شريك حياتك الجديد؟
- التسرع فى الدخول فى علاقة حب بعد علاقة سابقة لا يعنى إنك تعرفين جيدا ما يحبه شريك حياتك الجديد لذا  فأنتِ فى علاقة فقط من أجل إعادة إنعاش قلبك للخروج من حزنك السابق ولكن العلاقة الجديدة لن تستمر طويلا وستفشل.
وتذكرنا الصحيفة فى تقريرها أن الإسراع فى الوقوع فى الحب بعد تجربة سابقة لم تكلل بالنجاح ما هو إلا علاقة للإنعاش ولن تجدى فهى ليست الحل الأمثل لجراح قلبك من العلاقة السابقة، كما ينبغى التخلص نهائيا من أى مشاعر لها علاقة بتجربتك السابقة وعدم الدخول فى علاقة عاطفية جديدة فقط لشعورك بالوحدة ولكن عندما تكونين مستعدة حقا للشعور بالحب والعطاء فى علاقة جديدة.