الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يدعو «المستقلة» لخوض الانتخابات العمالية

«العمال» يدعو «المستقلة» لخوض الانتخابات العمالية
«العمال» يدعو «المستقلة» لخوض الانتخابات العمالية




كتب ـ إبراهيم جاب الله


بعد تصاعد الاستقالات من النقابات المستقلة التى وصل عددها إلى 50 نقابة، قدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مبادرة لإنهاء الأزمات المتصاعدة بين الاتحاد والنقابات المستقلة ودعوك المستقلين لخوض الانتخابات العمالية فى إطار قانونى ودستورى.
وأعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى المراغى، عن تقدمه بمبادرة دعا فيها جميع الاتحادات والنقابات المستقلة بالدخول والانضمام إلى صفوف الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، موضحًا أن باب الاتحاد مفتوح للجميع وبلا استثناء، بهدف لم الشمل النقابى، وخوض المعركة الانتخابية العمالية القادمة المرتقبة تحت ستار «الاتحاد العام»، وبكل شفافية وديمقراطية وتحت إشراف قضائى، ومن منظمات عربية ودولية متخصصة.
وأشار المراغى إلى أن الانتخابات النقابية المقبلة سوف يختار فيها عمال مصر من يمثلهم بكامل حريتهم وإرادتهم، تنفيذًا لاتفاقيات الحريات النقابية، وأن الفائز بالأغلبية وبثقة العمال هو من يقود المرحلة ويلتف الجميع حوله من أجل مصالح العمال المصريين، الذين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مطالبين بالعدالة والحياة المستقرة.
وقال المراغى إن المرحلة المقبلة فى تاريخ مصر صعبة وتتطلب التكاتف وتحتاج إلى الوحدة، مؤكدًا أن الاتحاد العام يدعو إلى الوحدة والعمل المشترك، حتى تتحقق التنمية والاستقرار، ومواجة التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر، ووجود تشريعات تحقق التوزان بين أطراف العملية الانتاجية.
ولفت رئيس الاتحاد إلى أن قيادات العمال تحت قبة البرلمان سوف يكون لها دور قوى فى مناقشة التشريعات المتعلقة بالعمال لكى تحقق العدالة الاجتماعية، وفى مقدمتها قانون العمل وقانون الحريات النقابية وغيرها.