الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بحزمة حكومية تنشيطية للسياحة الإيطالية

مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بحزمة حكومية تنشيطية للسياحة الإيطالية
مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بحزمة حكومية تنشيطية للسياحة الإيطالية




كتبت - ناهد امام

 

 الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء قال إن إيطاليا لم تقم بفرض حظر على السياحة لمصر عقب سقوط الطائرة الروسية وحتى الآن ويجب الاهتمام بالسوق الإيطالية فى الفترة المقبلة  خاصة أننا مقبلون على فترة أعياد وإجازات فى أوروبا مطلع إبريل المقبل وحتى نهاية شهر مايو القادم.
ودعا عضو مستثمرى جمعيتى مرسى علم وجنوب سيناء إلى استغلال العلاقات المصرية - الايطالية المتميزة فى المجالات المختلفة للفوز بأكبر عدد من السياح الايطاليين لمصر فى فترة إجازاتهم خاصة أن أول رحلة طيران إيطالية عبر شركة طيران ميريديانا الايطالية التى تنقل 35% من السياحة الايطالية لمصر تصل شرم الشيخ وعلى متنها 175 راكبا ايطاليا كانت بالأمس بعد توقف دام قرابة 3 شهور. ودعا عاطف إلى الاهتمام بمدينة مرسى علم حيث إنها ثالث أكبر مدينة تلقى الاهتمام العالمى بجانب شرم الشيخ ومرسى علم وتتمتع بإمكانيات كبيرة ويجب التسويق لها بشكل أكبر فى البورصات السياحية العالمية وهى بعيدة عن الاحداث التى وقعت مؤخرا فى شرم الشيخ من سقوط الطائرة الروسية وبها مناظر طبيعية رائعة. وأشار عاطف عبد اللطيف الى أن نسب الإشغالات حاليا فى شرم الشيخ 21% ودهب 15% ونويبع 4% وطابا 4.7% ولو قامت مصر بإعداد خطة قوية لاقتحام السوق الايطالية توقع أن ترتفع نسب الإشغالات فى شرم الشيخ إلى 40%.
وأضاف عاطف إنه يجب أن تقوم الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة بإعداد حزمة من الإجراءات التحفيزية والتنشيطية بالتنسيق مع الجهات المختلفة.