الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رجال تنس الطاولة يحتلون المركز 27 فى بطولة العالم للفرق والسيدات الـ29

رجال تنس الطاولة يحتلون المركز 27 فى بطولة العالم للفرق والسيدات الـ29
رجال تنس الطاولة يحتلون المركز 27 فى بطولة العالم للفرق والسيدات الـ29




كتبت - فاطمة التابعى


أنهى منتخبنا الوطنى الأول لتنس الطاولة رجال مشواره فى بطولة العالم للفرق التى تستضيفها ماليزيا حالياً فى المركز الـ27 . جاء ذلك بعد أن خسر منتخبنا من الهند ٣-١ فى مبارة الدور قبل نهائى للمستوى الثانى  بالبطولة. ويعد المركز الـ27 أفضل نتيجة لمنتخبنا فى بطولة العالم سابقاً، وبهذه النتيجة لم ينجح منتخبنا فى الصعود للمستوى الأول لبطولة العالم المقبلة بالنمساعام 2018.
وكان منتخبنا الوطنى للرجال قد تصدر مجموعته فى الدور الاول  بتحقيق  خمسة انتصارات على المكسيك، الأرجنتين، النرويج، سلوفينيا والمجر ثم فاز على بورتو ريكو فى ربع النهائى.
وعلى صعيد السيدات حقق منتخبنا الوطنى الأول لتنس الطاولة سيدات أفضل نتيجة له فى تاريخ بطولات العالم للفرق حيث احتل منتخبنا المركز الـ29 فى إطار منافسات بطولة العالم للفرق بماليزيا. جاء ذلك بعد أن خسر منتخبنا من كرواتيا ٣-١ فى الدور ربع النهائى لمنافسات المستوى الثانى. وكان أفضل ترتيب لمنتخبنا الوطنى للسيدات من قبل المركز الـ32.
وكان منتخب السيدات قد تصدر مجموعته بالدور الأول بتحقيق خمسة انتصارات  على سويسرا، ايطاليا، المكسيك ليتوانيا وسلوفاكيا قبل أن يخسر من كرواتيا فى الدور ربع النهائى.
من جانبه أعرب الدكتور علاء مشرف رئيس اتحاد تنس الطاولة أنه كان يأمل فى ان يحرز منتخب الرجال تقدماً هذا العام بعد التفرغ للإعداد فى الفترة السابقة. مبديا سعادته بنتيجة منتخب السيدات فى نظام مختلف من المسابقة، مؤكداً أنه لو كانت القرعة  أفضل لحقق الفريق اكثر من ذلك. وتمنى مشرف حظاً اوفر للاعبين واللاعبات فى بطولة العالم للفرق بالنمسا 2018.