الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول يوجه رسالة تحذير لنجوم الأهلى

مارتن يول يوجه رسالة تحذير لنجوم الأهلى
مارتن يول يوجه رسالة تحذير لنجوم الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


 بدا المدرب الهولندى مارتن يول مهمته بشكل رسمى بالأمس بعد قيادة الفريق الأحمر  فى مباراة مصر المقاصة فى بطولة الدورى العام ورفض طلب المشرف على الكرة عبدالعزيز عبدالشافى الاستمرار فى منصبه كمدرب مؤقت خلال مواجهة المقاصة على أن تكون هناك فرصة أمام يول فى توقف الدورى من أجل التعرف على اللاعبين أكثر إلا أن المدرب الهولندى رفض طلب زيزو وأصر على التواجد مبكرا وقيادة الأهلى فى مباراة المقاصة قبل التوقف.
يول كان سريعا فى الحكم على نجوم الأهلى فبعد 48 ساعة فقط من تواجده بالقرب من اللاعبين من خلال مشاهدة مران الفريق الأخير الذى سبق مباراة بتروجت فى الدورى ومشاهدته للمباراة من أرض الملعب فى استاد الإسكندرية خرج غاضبا وبعد أقل من 48 ساعة أخرى وجه انتقادا لاذعا للاعبين حيث اتهمهم بالعشوائية داخل ارض الملعب وعدم الالتزام وعدم تحمل المسئولية داخل وخارج أرض الملعب.
ووجه يول رسالة تحذير مباشرة وصريحة للاعبين بأن الملعب هو الأساس فى الحكم على مستوى أى لاعب وأنه لن ينظر إلى الاسماء داخل الفريق وهدد باستبعاد أى لاعب من التشكيل الأساسى فى حالة عدم التزامه أو تراخيه خلال التدريبات وعدم تنفيذ تعليماته.. كما قال يول لجهازه المعاون بأن عشوائية الأداء داخل الملعب أمر خطير وانه يضع كل تركيزه من أجل أن يكون للفريق شكل وأن يكون هناك عمل جماعى وخططى وأنه على ثقة بأن هناك بعض اللاعبين الذين اعتادوا على العشوائية من خلال فرض طريقتهم وادائهم على الفريق ولكن هذ الأمر لن يكون فى صالح الفريق.
ويرغب المدرب الهولندى فى فرض سيطرته المبكرة على نجوم الفريق الأحمر فى نفس اليوم يدرك جميع اللاعبين بأن مارتن يول اسم كبير وأنه تعامل مع نجوم من قبل إلا أن بعض اللاعبين اعترضوا على طريقة انتقاده لهم والحكم المبكر عليهم بعد أقل من 4 أيام على وجوده مع الفريق وتوليه المهمة بشكل رسمى.
وإلى ذلك يستعد الاهلى للسفر إلى انجولا يوم الثلاثاء المقبل لمواجهة فريق ريكرياتيفو 12 من الشهر الجارى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.. وسيغيب عن الفريق الأحمر عمرو السولية بسبب قيده إفريقيا بعد منتصف يناير فيما سيكون جاهزا للمشاركة فى دور الـ16.
وتعد مواجهة بطل أنجولا فى أول تحدٍ للمدرب الهولندى مارتن يول فى القارة الإفريقية.