الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساء القاهرة يناقش منع النقاب فى المؤسسات الحكومية بقانون

مساء القاهرة يناقش منع النقاب فى المؤسسات الحكومية بقانون
مساء القاهرة يناقش منع النقاب فى المؤسسات الحكومية بقانون




كتبت - رانيا رضا

 

 اطلقت الاعلامية انجى انور ببرنامج مساء القاهرة على قناة «تن» امس الاول تساءل هل يستطيع البرلمان التصدى لظاهرة تفشى ارتداء النقاب.
 واكد محمد عطية منسق عام «حملة امنع الاحزاب الدينية» ان المبادرة اطلقها رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار بعد اخذ حكم القضاء داخل جامعة القاهرة والمستشفيات والمصالح الحكومية هدفنا الآن.
 واضاف إن النقاب يهدد الامن الوطنى  فكيف أتعامل مع شخص ولا أعرف وجهة وهنا تفشت الحوادث ونسعى لتحجيمه داخل بعض الجهات وانا اسعى لتشريع يحدد ذلك وعارضه عبدالغنى هندى احد شباب الدعاة من الازهر.
 وفى بداية حديثه اعتذر للمشاهدين للنقاش فى هذا الموضوع الذى شوه الشخصية الاسلامية وأؤكد ان من حق الجهات العامة كشف الوجه وهى لائحة اقل من التشريع فالبرلمان يخص القوانين وليس تلك الامور فنحن نفسد البرلمان وأطالب بتصميم مصرى وسطى لحل هذا الخلاف  ومن معارض الى مؤيد. 
وقالت الدكتورة آمنة نصير عضو برلمان عن دعم مصر ان النقاب عادة وليس فريضة وعبادة  اخذت من اليهودية والتلمود والاسلام جاء بغض البصر ووجد النقاب  متجذر فى الشعوب العربية وليس اسلاميًا.
 واشارت امنة إلى ان الحياة المعاصرة لا تحتمل هذا الملبس والجوهر يحمى المظهر وتساءلت هل اضاف النقاب شيئًا لمصر غير الحوادث؟ 
وعارضها وليد اسماعيل منسق عام لآل البيت والصحابة  ان نساء الرسول كن منتقبات، واؤكد ان الدولة لا تحتمل هذا الجدال والنقاش.