الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصيادلة» تواصل كشف الشهادات المزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة

«الصيادلة» تواصل كشف الشهادات المزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة
«الصيادلة» تواصل كشف الشهادات المزورة للمتقدمين للقيد بالنقابة




كتبت ـ أمانى حسين

 

قال الدكتور مصطفى الوكيل وكيل النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة القيد بالنقابة:، إن اللجنة اكتشفت خامس شهادة تخرج مزورة لأحد المتقدمين للقيد بالنقابة، حيث ادعى أنه حاصل على بكالوريوس صيدلة من جامعة عين شمس.
وأضاف الوكيل أثناء مراجعة الشهادة بلجنة القيد: شكت اللجنة فى صحة التوقيعات والأختام الممهورة على الشهادة وبعد مراجعة الاسم بكشوف الخريجين المرسلة من كلية صيدلة عين شمس تبين عدم وجود اسم مقدم الطلب فى تلك الكشوف لذا تمت  مخاطبة الكلية للاستفسار عن صحة الشهادة.. وأوضح وكيل نقابة الصيادلة أن صيدلة عين شمس أقرت فى ردها بالتزوير الواضح بالشهادة، وأكدت أن صاحب الشهادة لم ولن يكون من خريجى الكلية بالعام المذكور بالشهادة أو ما قبله من الأعوام السابقة ولم يقيد بالكلية على الإطلاق، بالإضافة إلى أن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة غير صحيحة مما يؤكد أنها مزورة.
وأشار الوكيل إلى أن صيدلة عين شمس أرسلت مذكرة قانونية لنقابة الصيادلة لإثبات واقعة التزوير والإحالة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم قانونًا، مضيفًا: إن المذكرة القانونية أوضحت أنه يعاقب بالإشغال الشاقة المؤقتة أو السجن كل من قلد أو زور أختامًا أو دمغات أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على عشر سنوات إذا وقع التزوير أو الاستعمال فى محرر رسمى.. ولفت الوكيل إلى أنه فى الآونة الأخيرة ورد إلى النقابة 4 شهادات مزورة باسم جامعات خاصة وحكومية وتم تحرير محضرين بالنيابة العامة أرقام 1563 و1564 لسنة 2016 وجار التحقيق وإثبات وقائع التزوير لمعاقبة المزورين.