الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخطط لإقامة مدينة جديدة بعيون موسى شرق قناة السويس

مخطط لإقامة مدينة جديدة بعيون موسى شرق قناة السويس
مخطط لإقامة مدينة جديدة بعيون موسى شرق قناة السويس




قال محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى إن هناك مخططا عاما سيتم إرساله إلى القيادة السياسية لإقامة مدينة جديدة بشرق القناة بمنطقة عيون موسي، تشمل مساكن ومصنعا وخدمات حيوية، بالإضافة إلى قرية نموذجية للشباب.
وناشد المحافظ - خلال أول مؤتمر على مستوى المحافظات لبرلمان شباب وطلائع السويس أمس - شباب الخريجين بالتسلح بالدورات المختلفة فى اللغة والكمبيوتر والخبرات لمواكبة سوق العمل واحتياج الشركات إلى أيدى عاملة مدربة وبخاصة المشروعات القادمة ضمن محور قناة السويس، وعلى الطلبة الجد والاجتهاد ليكونوا متفوقين. 
واستعرض المؤتمر عدداً من الموضوعات وطلبات الإحاطة لأعضاء المجلس الممثلين لأحياء السويس، ومنها: الباعة الجائلين وملف الاستثمار بالمحافظة وتشغيل الشباب والشركات المغلقة وفصل العمال.
وأكد عدد من النواب أن هناك دراسة جادة لتحويل حى الجناين إلى مركز ومدينة للقطاع الريفى لتنمية الموارد الموجودة بالقطاع، وأشاروا إلى أهمية البحث عن الاستثمار الجاد والاهتمام بالعامل فى قانون الاستثمار.. وطالبوا بدراسة المشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب وإعادة تشغيل المشروعات والشركات المغلقة للحفاظ على العمال وزيادة الإنتاج، وشددوا على المسئولين بالاهتمام ببرلمان الطلائع والتنسيق مع القيادات لحل المشاكل التى تواجه الشباب والاتصال بالجهاز التنفيذى وعرضه المقترحات التى ترد بالمجلس من أجل تنمية محافظة السويس.