السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يطيح برئيس السكة الحديد لتجميل وجهه

وزير النقل يطيح برئيس السكة الحديد لتجميل وجهه
وزير النقل يطيح برئيس السكة الحديد لتجميل وجهه




كتبت ـ نيفين صبرى

فى عملية تؤكدغياب الرؤية وسعى الوزير الى تجميل وجهه بأية طريقة، قام الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل بالإطاحة برئيس هيئة السكة الحديد المهندس أحمد حامد رغم تحقيقه زيادة فى الإيرادات الهيئة خلال فترة رئاسته تجاوزت 45%.

وقالت مصادر لـ«روزاليوسف إن قيام الوزير بهدذه الخطوة لا يرتكن إلى اية أسباب أو مبررات منطقية خاصة أنه لم يمض على قرار الوزير بالتجديد له 3 أشهر، فضلا عن زيادة ايرادات هيئة السكة الحديد خلال فترة رئاسة حامد لها بنسبة 45%.
وكشف تقرير حديث لهيئة السكة الحديد عن زيادة إيرادات الهيئة عام 2015/2016  بمبلغ 812 مليون جنيه لنفس المدة للعام 2014/2013، موضحا أن الزٌيادة راجعة الى انتظام العمل وحسن المتابعة للمحطات والكمسارٌية بالقطارات، وتشغٌل قطارات ذات خدمة ممٌيزة وبأسعار خاصة (v I P)، وإضافة عربات علاوة لمواجهة زيادة الطلب على معظم القطارات للوجهين القبلى والبحرى، بالإضافة الى فتح منافذ بٌيع جدٌيدة.
كما كشف التقرير عن ارتفاع نسبة التنفيذ لمشروع تطوير المحطات إلى 23% فى نفس الفترة مقارنة بالعام السابق على تولى حامد لرئاسةالهيئة حيث كانت نسبة التنفيذ لا تتجاوز 9%، ولا يختلف الأمر عن نسبة تنفيذ مشروع تطوير الورش التى تجاوزت 46% مقارنة بـ30% فقط.
واظهر التقرير أن نسبة المنفذ فى مشروع تطوير المزلقانات قفزت إلى 24% وارتفعت قيمة المنصرف على المشروع الى 134 مليون مقارنة بنفس الفترة من العام السابق التى بلغت 14% وسجلت قيمة المنصرف 39 مليون جنيه فقط.
 ومن جانبه قال المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة: لم أدخر جهدا خلال 15 شهرا  قضيتها رئيسا للهيئة السكة، وبذلت كل ما ملك والحمد لله نجحت فى تحقيق طفرة فى جميع القطاعات وتحقيق زيادة لم تتحقق من قبل فى إيرادات السكة الحديد.
أضاف إنه استطاع مواجهة السوق السوداء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وزيادة المنفذ فى مشروعات تطوير المزلقانات وتطوير المحطات.
أكد أنه يتمنى التوفيق للرئيس الجديد، مستطردا «أننا فى مرحلة بناء لمرفق مهم يخدم الملايين، ووضعنا أساسات يكمل عليها الآخرون من أجل خدمة المواطن».