الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقل تتفاوض مع «روتم» الكورية على توريد 32 قطار مكيفًا للخط الأول للمترو

النقل تتفاوض مع «روتم» الكورية على توريد 32 قطار مكيفًا للخط الأول للمترو
النقل تتفاوض مع «روتم» الكورية على توريد 32 قطار مكيفًا للخط الأول للمترو




كتب - نيفين صبرى

كشف المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه جار التفاوض مع شركة «روتم» الكورية -الموردة للقطارات المكيفة التى بدأ تشغيلها على الخط الأول للمترو «حلوان - المرج» - على توريد مكونات 32 قطارًا مكيفًا أخرى يتم تجميعها بمصنع سيماف لتشغيلها بالخط الأول .
أكد صبرة أن ذلك يأتى ضمن خطة وزارة النقل لاحلال وتجديد قطارات الخط الأول المتهالكة، بهدف تقديم خدمة أفضل للركاب وتخفيف حدة الزحام، مشيرا إلى أن المخطط التعاقد على 32 قطارًا جديدًا لتحويل أسطول الخط الأول بالكامل إلى قطارات مكيفة.
أكد أن المفاوضات تجرى حاليا للوصول لأفضل الأسعار حيث إن المواصفات الفنية محددة مسبقا فى التعاقد الخاص بتوريد 20 قطار، متوقعا الوصول لأسعار أقل من مثيلتها فى العقد السابق خاصة انه سيتم تجميعها بالكامل فى مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع .
 جدير بالذكر، أن هيئة الأنفاق وقعت عقد توريد 20 قطارا مكيفا للخط الأول منها 11  قطارًا قادما من شركة هيونداى روتم الكورية، ومكونات 9 قطارات من نفس الشركة يتم تجميعها بمصنع سيماف بالهيئة العربية للتصنيع بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه، وصل منها  القطار رقم ١٥ إلى ورش المترو بطرة قادما من الهيئة العربية للتصنيع (مصنع سيماف)، ليمر باختبارات التشغيل قبل أن ينطلق على القضبان وفقا للجدول الزمنى المعد لذلك.