الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تشييع جثمان المسعف شهيد الواجب بفاقوس

تشييع جثمان المسعف شهيد الواجب بفاقوس
تشييع جثمان المسعف شهيد الواجب بفاقوس




الشرقية ـ سمير سرى


فى مشهد جنائزى مهيب ووسط آهات من الحزن والبكاء الشديد، شيع أهالى قرية الطويلة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية جثمان شهيد الواجب الوطنى المسعف رضا الشحات إبراهيم والذى استشهد خلال توجهه لانقاذ مصابى انفجار كمين الطويلة على طريقة كرم القواديس بمحافظة شمال سيناء.
حيث قام عدد من الملثمين باعتراض طريق سيارة الإسعاف التى يستقلها وقاموا بإطلاق وابل من الرصاص تجاه سيارة الإسعاف، الأمر الذى أدى إلى إصابته فى فخذيه اليمنى واليسرى والذى أحدث قطعًا فى الوريد الفخذى، ما أسفر عن نزيف كمية كبيرة من الدم ما أدى إلى وفاته فى الحال.
وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يتقدم صفوف المشيعين وبرفقته اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء  والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية ومعهم أهالى قرية الطويلة مركز فاقوس خاصة وأبناء الشرقية عامة.
ومن جانبه قرر محافظ الشرقية إطلاق اسم الشهيد على مدرسة القرية تخليداً وتكريمًا لذكراه وتقديرًا لعمله البطولى فى شمال سيناء.
كما قدم المحافظ واجب العزاء لأسرة الشهيد ولجميع العاملين بمرفق الإسعاف بمحافظة شمال سيناء.
وأكد محافظ الشرقية أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا  عن مواصلة العمل والبناء من أجل استقرار ورفعة شأن مصرنا الغالية مطالبًا الجميع بالتكاتف والتوحد لمواجهة هذه البؤر الإجرامية والتى تمثل سرطاناً يجب التصدى له واستئصاله.