الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إندونيسيا: صبر العالم نفد حيال تل أبيب و61% من الإسرائيليين يعتبرون القدس مقسمة

إندونيسيا: صبر العالم نفد حيال تل أبيب و61% من الإسرائيليين يعتبرون القدس مقسمة
إندونيسيا: صبر العالم نفد حيال تل أبيب و61% من الإسرائيليين يعتبرون القدس مقسمة




رام الله – تغريد سعادة


دعا الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو أمس الاثنين إسرائيل إلى إنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية، قائلاً إن الصبر الدولى «نفد» حيال إسرائيل.
وحث الرئيس الإندونيسى الاثنين، قمة للدول الإسلامية أن تكون جزءا من الحل فى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى وليس جزءا من المشكلة.. وقال الرئيس جوكو ويدودو، الذى يرأس أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، إن العالم بأسره قلق إزاء تدهور الوضع فى فلسطين وانتقد ما وصفه «بالسياسات الأحادية الجانب وغير القانونية» التى تنتهجها إسرائيل.
وأضاف جوكو فى كلمته خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامى فى جاكرتا «كجزء من المجتمع الدولى، يجب أن توقف إسرائيل أنشطتها وسياساتها غير القانونية فى الأراضى المحتلة فوراً».
وأضاف «إندونيسيا والعالم الإسلامى على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة لدفع إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لفلسطين وإنهاء إجراءاتها التعسفية فى القدس الشريف».
ويعتزم قادة الدول الإسلامية خلال القمة، التى نظمت بناء على طلب من السلطة الفلسطينية، مناقشة الوضع المتدهور فى الأراضى الفلسطينية وتأكيد  دعم التكتل لاستقلال فلسطين.
ويشارك فى القمة ممثلو 49 دولة من الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى والبالغ عددهم 57 دولة. وحضر عدد من رؤساء الدول، بينما أرسلت معظم الدول وزراء خارجية أو مسئولين آخرين.
من ناحية أخرى ذكر استطلاع للرأى نشره معهد الديمقراطية الإسرائيلى ان معظم الإسرائيليين يعتقدون أن القدس هى مدينة مقسمة وليس عاصمة موحدة.
وحسب نتائج الاستطلاع فإن أغلبية واضحة من اليهود الإسرائيليين، 61%، يعتقدون أن القدس مقسمة إلى مدينة غربية وشرقية.
والنسبة المئوية للإسرائيليين الذين يعتبرون المدينة مقسمة أعلى بين الإسرائيليين من مؤيدى الأحزاب اليساري: 88.5% و85% من ناخبى “المعسكر الصهيوني” و”ميرتس”، على التوالي.