الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 10 إرهابيين فى هجوم على مقرات عسكرية بتونس

مصرع 10 إرهابيين فى هجوم على مقرات عسكرية بتونس
مصرع 10 إرهابيين فى هجوم على مقرات عسكرية بتونس




تونس –وكالات الأنباء


قتل ثلاثة مدنيين بينهم فتى عمره 12 سنة وعنصرا أمن فى المواجهات التى جرت فجر أمس الاثنين فى بن قردان بجنوب تونس بين قوات الأمن والجيش من جهة، ومسلحين حاولوا مهاجمة ثكنة عسكرية ومنشآت أمنية، وفق ما أفاد عبدالكريم شفرود، المسئول الطبى بمستشفى المدينة الحدودية مع ليبيا.
وأكدت وزارة الداخلية التونسية فى تصريح للمتحدث باسمها لوسائل الإعلام التونسية، سيطرة قوات الأمن والجيش التونسيين على الوضع فى مدينة بن قردان، جنوب شرق تونس العاصمة، بعد تعرضها لهجوم مسلح نفذه عدد غير مُحدد من الإرهابيين حسب الوزارة على مقرات أمنية فى المدينة، خاصة ثكنة للجيش ومقر قيادة الحرس الوطنى فى المدينة.
وفى حصيلة أولية نقلت إذاعة موزاييك التونسية، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع، العقيد بلحسن الوسلاتي، مصرع 10 إرهابيين على الأقل، فى المقابل استشهد شرطيان، وعسكريان أحدهما من الجيش، والآخر من سلك الجمارك، وأصيب آخر.
ونقلت موزاييك أن الحصيلة طالت أيضاً 4 مدنيين فى المدينة، بينهم طفلة لم تتجاوز 3 سنوات، إلى جانب إصابة مدنيين آخرين بجراح، فى المواجهات التى امتدت إلى وسط المدينة.
ومن جهتها قالت صحيفة الشروق التونسية: إن مروحيات الجيش والحرس الوطنى إلى جانب طائرات حربية تابعة للجيش التونسي، دخلت على خط المواجهة، وتُحلق على ارتفاعات منخفضة لتمشيط المدينة والمناطق المجاورة، وقصف المهاجمين الذين انسحبوا من المدينة، بعد سطوهم على سيارة مدنية وسيارة إسعاف فى محاولة للهروب.