صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

سيول تعتزم معاقبة بيونج يانج بسبب تجربتها النووية

8 مارس 2016



بيونج يانج –وكالات الأنباء


قالت كوريا الجنوبية إنها ستعلن عن إجراءات عقابية أحادية الجانب ضد كوريا الشمالية خلال الأسبوع الجاري، بسبب تجربتها النووية وإطلاقها صواريخ مؤخراً، حسبما ذكر تقرير إخباري.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن رئيس الوزراء القول إن الحكومة تعتزم الكشف عن عقوباتها ضد كوريا الشمالية بعد ظهر اليوم الثلاثاء، رداً على التجربة النووية الكورية الشمالية وإطلاق الصاروخ بعيد المدى.
ويعتقد أن تشمل العقوبات حظراً على دخول السفن التى تمر بكوريا الشمالية إلى البلاد ووضع مزيد من الكوريين الشماليين والمؤسسات الكورية الشمالية المشكوك فى تطويرها أسلحة للدمار الشامل على القائمة السوداء.
ورفضت كوريا الشمالية انتقادات لبرامجها النووية والصاروخية حتى من حليفتها القديمة الصين وفى الأسبوع الماضى أمر الزعيم الكورى الشمالى كيم يونغ أون بلاده بالاستعداد لاستخدام الأسلحة النووية فى مواجهة ما يصفه بالتهديدات المتزايدة من الأعداء.
من ناحية أخرى بدأت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية مناورات عسكرية واسعة النطاق أمس الاثنين، فى اختبار سنوى لدفاعاتهما ضد كوريا الشمالية التى وصفت هذه المناورات بأنها «تحركات حرب نووية» وهددت بالرد بشن هجوم شامل.
وقالت كوريا الجنوبية إن هذه ستكون أكبر مناورات حتى الآن بعد التجربة النووية الرابعة التى أجرتها كوريا الشمالية فى يناير وإطلاقها صاروخاً بعيد المدى الشهر الماضى ما دفع مجلس الأمن الدولى إلى فرض عقوبات صارمة جديدة عليها.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية والكورية الجنوبية المشتركة إنها أخطرت كوريا الشمالية «بالطبيعة غير الاستفزازية لهذا التدريب» الذى يضم نحو 17 ألف جندى أمريكى وأكثر من 300 ألف كورى جنوبي.
وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها لم تر ما يشير إلى أى نشاط عسكرى غير معتاد من قبل كوريا الشمالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
الدولة تنهى مشكلات أهالى النوبة
«الإنتاج الحربى» يتعاون مع «أمكودور» البيلاروسية لنقل صناعة اللوادر والمعدات الثقيلة
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss