الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإبراشى: كنا أمام حكومة أشبه بالميليشيات فى عهد الإخوان

الإبراشى: كنا أمام حكومة أشبه بالميليشيات فى عهد الإخوان
الإبراشى: كنا أمام حكومة أشبه بالميليشيات فى عهد الإخوان




اكد وائل الإبراشى، أنه فى عهد جماعة الإخوان المسلمين، كنا أمام حكومة أشبه بالميليشيات التى تحاول السيطرة على مفاصل الدولة، مستنكرا اشتراك، المتحدث باسم وزراة الصحة وقتها، فى التخطيط لاغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.
وتساءل الإبراشى: «هل يمكن أن نتخيل أن يكون المتحدث باسم وزارة الصحة مشتركًا فى عملية إرهابية؟»، موضحا أنه كان يجب أن يكون صانعًا للصحة ومنقذًا للبشر وللأسف الشديد تحول لآلة موت وآلة إرهاب.
وأكد الإبراشى، خلال تقديم برنامج العاشرة مساء على قناة دريم امس الاول  أن عملية التسلل من غزة بها علامات استفهام كثيرة، مستغربا أن المشاركين فى عملية الاغتيال كلهم طلبة فى الكليات دفع بهم قادة الإخوان إلى الإرهاب.
وعلق الدكتور صلاح حسب الله، على مبادرة مجموعة من الأحزاب بقيادة حمدين صباحى، إلى «ايجاد البديل» على حسب وصفهم، كان اولى بهم ان يقدموا افكارا جديدة للمجتمع تنفع المواطنين، موضحا أن الدولة قامت فى الفترة الماضية بمشروعات عملاقة مثل مشروع قناة السويس.
وأضاف الدكتور حسب الله خلال حواره مع البرنامج  أن ثورة 25 يناير جاءت عقب نظام «مبارك» الظالم، و30 يونيو عقب نظام فاشى «الاخوان»، وكان لابد من تنظيم الوضع بوضع قانون التظاهر.
فرد عليه الضيف الآخر، خالد داود، المتحدث باسم التيار الديمقراطى مرددا: «أنت نائب تدافع عننا».
فرد عليه الدكتور حسب الله: «يعنى إيه ادلع الشباب ويخرجوا على القانون».
وقال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، إن المبادرة التى طرحها حمدين صباحى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، تهدف لشق الصف المصرى.
وأوضح خلال حواره مع الإبراشي، أن مبادرة «صباحى» تحدثت عن توفير بديل وعودة مؤسسات الدولة للوراء.
وتساءل: لماذا لم يخُض الداعون لمبادرة حمدين صباحى الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن مروِّجى المبادرة مجرد حناجر صوتية وبديل وهمى حيث كان حمدين صباحى، قد أطلق مبادرة اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى الوطنية المدنية.