الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيوشى يعترف: مستوى سلامة الطرق كان «صفر»

الجيوشى يعترف: مستوى سلامة الطرق كان «صفر»
الجيوشى يعترف: مستوى سلامة الطرق كان «صفر»




كتب - محمد قبيصى


 قال اللواء سعد الجيوشى، وزير النقل، إن مستوى الأمن والسلامة على الطرق كان «صفر»، وجار الآن تحسين المنظومة ومعالجتها، مضيفًا أنه كان يوجد حوالى 700 كوبرى تحت خط الفقر، وتم إصلاح اغلبها.
وعن النقل النهري، صرح «الجيوشى»، خلال لقاء خاص ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة» امس الاول  بأن مصر لا يوجد بها منظومة نقل نهري، ومنظومة أمن وسلامة بالنهر، لافتًا الى انه جار اصلاح ورفع كفاءة منظومة النقل النهرى.
وصرح «الجيوشى»، بأنه سيقوم بعرض مقترح تطوير النقل النهرى على رئيس الوزراء يوم الأربعاء القادم، منوهًا إلى أن هناك 40 ألف مركبة بنهر النيل، منهما 2000 مركبة مرخصة فقط.
وقال: إنه تم الانتهاء من تنفيذ نصف الطرق المقرر إنشاؤها خلال المشروع القومى للطرق، مضيفًا أنه تم الانتهاء من الطريق الدائرى الأوسطى ونفق عيون موسى، منوهًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير 70 طريقا قديما قبل منتصف يونيو وعن تصريح رئيس هيئة الطرق والكبارى بشأن أن وجود طرق مكسرة لحماية المواطن، علق «الجيوشى»، قائلًا: «إحنا خايفين على حياة المواطن، وعايزينه يمشى بسرعة»، مشيرًا إلى أن نظام المراقبة الذكية بالكاميرات على الطرق، يهدف لتحقيق الأمانة والسلامة على الطرق.
وأبدى استياءه من تصيد البعض للأخطاء، وزيادة نبرة نظرية المؤامرة، وسياسة التخوين، مضيفًا: «إحنا بنعمل من الفسيخ شربات، وبنبذل قصارى جهدنا»
وجهت الإعلامية لبنى عسل، سؤالًا إليه، حول مشروع التاكسى النهري، قائلة: «بيقولوا على التاكسى النهرى فنكوش؟»، مما أثار ضحك «الجيوشى»، قائلًا: «أنا بحب الإعلام، بس الإعلام مش هيرتاح غير لما يطفش الإعلام».
وأضاف «الجيوشى»، أن مشروع التاكسى النهرى يعمل منذ سنتين بطريقة غير شرعية ولم يعترض أحد، لافتًا إلى أنه عند إقدام الوزارة على وضعه فى إطار قانونى انتفض الإعلام.