الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فضيحة».. مسئول بلجنة حكام الشرقية يراقب الحكام مقابل «السندوتشات»

«فضيحة».. مسئول بلجنة حكام الشرقية يراقب الحكام مقابل «السندوتشات»
«فضيحة».. مسئول بلجنة حكام الشرقية يراقب الحكام مقابل «السندوتشات»




كتب – ياسر صادق


فى واقعة مؤسفة.. يقوم مسئول بلجنة الحكام بمنطقة الشرقية خلال مراقبته للحكام بمباريات الناشئين بالحصول على « سندوتشات « من الحكام حتى يستطيع كتابه تقريره عنه.. و فى حالة عدم حصوله على « السندوتشات « فان التقرير يكون ضد الحكم !.. من ناحية أخرى سيطر « الغش « على امتحانات حكام الترقى من الدرجة الثالثة الى الثانية ومن الثانية الى الأولى والتى شارك بها ما يقرب من 560 حكمًا تم تقسيمهم على أربع لجان كل واحدة منها تضم 140 حكمًا و ترك المشرفين على اللجان الذين كان معظمهم من الحكام السابقين الذين تخطوا ال 70 عاما من أمثال عبد الرؤوف عبد العزيز و محمد حسن من منطقة سوهاج الأمور ليفعلوا ما يشاؤا دون تدخل من المشرفين.. وكان جمال الغندور الذى وضع أسئلة اختبار الترقى من الدرجة الثانية الى الأولى.. بينما وضع احمد الشناوى مسئول الأتحاد الدولى عن تطوير التحكيم فى شمال و شرق افريقيا اختبار الترقى من الثالثة الى الثانية.. و يرأس لجنة الترقى الحكم الأسبق احمد بدوى و بقوم بالتصحيح الحكم السابق عبد الرؤوف عبد العزيز..
على الجانب الاخر قدم صبحى الصاوى رئيس لجنة حكام الأسكندرية استقالته من منصبه بسبب عدم اسناد مباريات لحكامه فى الدورى الممتاز ثم تردد أنه تراجع عنها بعدها ب 24 ساعة عندما قامت اللجنة الرئيسية باسناد مباراة بتروجيت و وادى دجلة التى أقيمت الأثنين الماضى بالأسبوع ال 21 لمسابقة الدورى العام للحكم السكندرى صبحى العمراوى.. الا أن صبحى الصاوى اكد لروزاليوسف أنه لم يتراجع عن الأستقالة حتى الأن بالرغم من الضغوط التى تمارس عليه من قبل الحكام و اضاف أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام قام بالأتصال به فى اليوم التالى للأستقالة كما تحدث معه عامر حسين رئيس منطقة الأسكندرية فى هذا الشأن و اقترح عدد من الحكام التوجه للقاهرة للتمسك بالصاوى و الذى يقول أنه تلقى العديد من الوعود بشأن اسناد مباريات لحكام الأسكندرية بالدورى الممتاز سواء من الغندور أو ياسر عبد الرؤوف عضو اللجنة الرئيسية الا أنها لم تنفذ..و اشار الى أن المنطقة بها 180 حكمًا منهم 120 درجة أولى منهم و أنه فى حالة اسناد مباراة أو اكثر فى الأسبوع ال 22 الذى سينطلق الأثنين المقبل لحكام من الأسكندرية فقد يتراجع عن الأستقالة.. بينما يرى الغندور ان لديه 25 منطقة أخرى و ليس الأسكندرية فقط
و فى سياق اخر يسيطر الأستياء على حكام الفيوم بسبب مطالبة رئيس اللجنة محمد جبر للحكام فى دورى مراكز الشباب بعدم اعطاء انذارات للاعبين بعد شكوى الأخيرين حتى لا يتم خصم حصولهم على انذارات من مكافاتهم.. و كشف مصدر أن رئيس لجنة حكام الفيوم يعمل باللجنة المنظمة لدورى مراكز الشباب ! و فى سياق مختلف قامت لجنة الحكام بالتحقيق مع سكرتير لجنة الفيوم و يدعى « مكرم « فى الشكوى المقدمة ضده من عضو باللجنة بشأن وجود مجاملات فى تعيين المباريات..