الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يحارب السحر والرطوبة.. ومهام خاصة لباسم مرسى فى الكاميرون

الزمالك يحارب السحر والرطوبة.. ومهام خاصة لباسم مرسى فى الكاميرون
الزمالك يحارب السحر والرطوبة.. ومهام خاصة لباسم مرسى فى الكاميرون




عقد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق الأول كرة القدم بالزمالك جلسة ودية مع باسم مرسى مهاجم الفريق فى مطار القاهرة قبل الطيران للكاميرون لمواجهة فريق دوالا الكاميرونى فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر إقامتها عصر الأحد المقبل.
وجاءت الجلسة فى إطار ودى، حيث نصح تيجانا مهاجم الفريق بعدم الالتفات للشائعات وكذلك وسائل الإعلام والتركيز مع الفريق فى مبارياته القادمة، مشددًا على أنه قادر على قيادة الفريق فى جميع بطولاته التى يخوضه محليًا وإفريقيًا.
وطالب تيجانا باسم بالتركيز الكامل خلال الفترة المقبلة والعودة لقيادة هجوم الفريق من جديد لحصد البطولات والحفاظ على لقب بطولة الدورى وكذلك الكأس.
ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك العديد من الصعوبات والأزمات قبل مواجهة ددوالا الكاميرونى يوم الأحد المقبل ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال افريقيا.
وتتمثل تلك الأزمات فى ارتفاع درجة الرطوبة هناك والخدمة السيئة فى الملعب الذى سيقام عليه المباراة حيث لا يوجد هناك تكييف هواء فى غرفة خلع الملابس، والنافذة دائما مكسورة، ولا يوجد مياه فى الحمامات، ولن يكون هناك فرصة للاستحمام بعد المباريات.
وثانى تلك الأزمات هى السحر والشعوذة التى يؤمن بها الشعب الكاميرونى قبل المباريات ولكن مسئولى القلعة البيضاء حرصوا على اصطحاب المصاحف والماء والملح من اجل مقازمة هذا السحر.
كما يواجه الزمالك أزمة كبيرة وعلى اللعب على ملعب من النجيل الصناعى وهو ما لا يعتاد عليه اللاعبون.
وقرر الجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة الأسكتلندى «ماكليش»، خوض تدريب كامل على ملعب المباراة حتى يتعود اللاعبون عليه وللتغلب على الأزمة قبل المباراة.
وكان الجهاز الفنى للزمالك قد ضم 20 لاعبا لرحلة الكاميرون خرج من بينهم على جبر للإيقاف وابراهيم عبد الخالق وأحمد حسن مكى لأسباب فنية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد حمادة أنور المدير الإدارى للزمالك، أن ستاد بتروسبورت سيستضيف لقاء العودة مع دوالا الكاميرونى فى دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا.
وأضاف أنور أن المشكلة كانت تتمثل فى لعب فريق إنبى لقاء العودة أمام أفريكا سبور ت فى نفس اليوم على نفس الملعب، ولكن تم التوصل إلى حل، وهو أن تقام مباراة الزمالك مع الفريق الكاميرونى يوم 19 مارس على ملعب بتروسبورت، وتقام مباراة إنبى يوم 20 مارس الجارى على نفس الملعب.
وعلى الرغم من أن الفريق حقق الفوز على المقاولون إلا أن ماكليش وجه تحذيرًا صريحًا للاعبين بعد المباراة من الأنانية واللعب الفردى، خصوصًا مصطفى فتحى وأيمن حفنى، لأن الفريق كان يمكن أن يخرج فائزًا بأكثر من أربعة أهداف، الا أن الابتعاد عن اللعب الجماعى بعض الوقت حال دون ذلك.
وعلى صعيد آخر استقر أحمد حسن مكى مهاجم الزمالك على الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء نهاية الموسم الجارى بسبب استمرار استبعاده من المشاركة فى المباريات وخروجه من حسابات الجهاز الفنى للفريق والاعتماد فقط فى خط الهجوم على مايوكا وباسم مرسى.
وينتظر اللاعب نهاية الموسم حتى يرحل عن صفوف القلعة البيضاء لاسيما وانه سبق وان غضب اكثر من مرة من الاستبعاد ولكنه رفض افتعال اى ازمات.