الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القليوبية» تؤوى مضارى مخيمات الإيواء بـ90 بطانية و30 خيمة

«القليوبية» تؤوى مضارى مخيمات الإيواء بـ90 بطانية و30 خيمة
«القليوبية» تؤوى مضارى مخيمات الإيواء بـ90 بطانية و30 خيمة




القليوبية - حنان عليوه

سلمت إدارة الشئون الاجتماعية بالخانكة، أمس الأول، ٩٠ بطانية و٣٠ خيمة ومبالغ من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ جنيه، وفقا لعدد أفراد الأسرة، لمتضررى حريق مخيمات الإيواء بمركز شباب حى البولاقى بمساكن أرض المحلب بالخانكة.
من جانبه قال حمدى فايز، أحد المضارين، إن الحريق نشب مساء الأحد بأحد الخيام بسبب ماس كهربائى امتد لـ٣٠ خيمة، تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده ومنع امتداده إلى باقى المخيمات التى تصل لـ٦٠ خيمة، دون خسائر بالأرواح.
وكشفت أسر المخيمات عن أنه تم تخصيص مركز شباب حى البولاقى لإقامة المتضررين به بدلا من الإقامة بالشارع، مطالبين الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، بتسليم الشقق لهم فى القريب العاجل، وذلك نظرا لمعاناتهم على مدار الـ٣ سنوات الماضية فى حرارة الشمس وبرودة الطقس، فضلا عن تعرضهم للمخاطر مثلما حدث خلال حريق الذى اندلع الأحد الماضى. كان اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من اللواء على عبدالمقصود، مدير الحماية المدنية، يفيد باندلاع حريق هائل فى مخيمات الإيواء بمساكن أرض المحلب بجوار مستشفى الخانكة العام، وانتقلت 7 سيارات إطفاء كبيرة و5 سيارات إسعاف إلى مكان الحريق فى محاولة للسيطرة على الوضع، وتم إخماده ومنع امتداده للخيام الأخرى.