السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور: الجماعات المتطرفة وراء تحديد شكل لزى المرأة

عاشور: الجماعات المتطرفة وراء تحديد شكل لزى المرأة
عاشور: الجماعات المتطرفة وراء تحديد شكل لزى المرأة




كتب - صبحى مجاهد

أكد د. مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية ان  اللبس الاسلامى للمرأة الذى ليس فيه إفراط او تفريط، وأوضح د.عاشور ان لبس المرأة ان تغطى من اعلى رأسها حتى قدميها عدا الوجه والقدمين، والا يكون الملبس واصفا او شفافا لأن المرأة فى الإسلام مصانة، ولا يلزم كما قالت الجماعات المتطرفة بتحديد شكل معين لملبس المرأة.. وقال فى برنامج «فتاوى الناس» على قناة الناس أمس الأول: إن مقولة «زارنا النبى» جائزة شرعا،  حيث إن الجملة تعنى أن الشخص الزائر فيه شيء من سيدنا النبى  لأن كل مسلم به جزء من الرسول صلى الله عليه وسلم.
وعندما ترفع التربية تأتى التورية ثم يأتى الكذب والصفات المذمومة، فالسبب الأصيل فى وجود التيارات المتطرفة عدم معرفتهم بمعانى التزكية والإحسان، فإن أسأت  لأحد منهم  فإنه لا يقابل السيئة بالحسنة وإنما يقابلها بالسيئة بل قد يزيد فى الإساءة، ولفت إلى ان الرسول صلى الله عليه وسلم رغم علو مكانته  كان يفعل أفعال التزكية للكبير والصغير والرجل والمرأة من الصحابة فكان قدوة لصحابته جميعًا.
أضاف أن التزكية تدخل فى العبادات والمعاملات وعمارة الكون، موضحًا أنه لابد وان تكون عمارة الكون من التزكية، لأنها تؤدى لإشاعة حالة من الأمان والاستقرار.