الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصفية الحسابات فى وزارة الرى

تصفية الحسابات فى وزارة الرى
تصفية الحسابات فى وزارة الرى




كتبت - ولاء حسين

تصاعدت أزمة الخلاف بين وزير الموارد المائية والرى الحالى د.حسام مغازى، والوزير الأسبق د. محمد نصر الدين علام لتصل الى مكتب النائب العام أمس الأول، بعدما تم استدعاء «علام» من قبل النائب العام للاستماع إلى اقواله فى قائمة من حوالى 6 بلاغات مقدمة من وزير الرى «مغازى» بصفته، ومن وزارة الرى كشخصية اعتبارية ضد الوزير الأسبق يتهمه فيها بالسب الذى يصل الى حد القذف على خلفية انتقاده بسبب سير مفاوضات سد النهضة، وبإفشاء أسرار الدولة، إضافة الى اتهام الوزير لـ«علام» بالفساد فى وقائع تعود الى فترة توليه وزارة الرى قبل 6 سنوات.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الرى لـ«روزاليوسف» أن الوزير اجتمع مع عدد من رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة وطالبهم بإعداد شكاوى ليتم تقديمها ضد «علام»، بينما سبق تقديم انذار للوزير الأسبق للكف عن توجيه سهام الانتقادات عبر وسائل الاعلام لشخص «مغازى».
وتأتى البلاغات الجديدة لتؤكد استمرار الصراع بين الأكاديميين الخبراء فى ملف المياه وبين وزارة الرى، حيث كان «مغازى» قد اعتاد تقديم مثل هذه البلاغات ضد عدد كبير من خبراء المياه منذ توليه منصبه، وكان آخرها البلاغ الذى تقدم به ضد د. نادر نور الدين استاذ الزراعة والرى بجامعة القاهرة، والذى سرعان ما تنازل عنه بعد ثورة ضده من الاكاديميين.