الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«جرافيتى» أبطال أوليمبياد لندن يزين جدران المعادى





 
 
نظم شباب اتحاد «هنرسم مصر»، أمس الأول، يوما لتكريم أبطال أوليمبياد لندن من ذوى القدرات الخاصة العائدين حديثًا من لندن، تضمن رسمًا جرافيتيًا لهم فى على جدران سور مترو حدائق المعادى بشارع 9 بمشاركة أهالى ورابطة شباب المعادى.  
 
 
وتضمن الاحتفالية نشاط جمع المخلفات وتجهيز الرصيف للدهان بالأبيض والأزرق ورسم الجرافيتى وتشجير المكان،  ورسم الأشكال الكارتونية على وجوه الأطفال إضافة للاستماع إلى الأغانى الوطنية والراب.
 
 
وقال أحمد الجلداوى، مؤسس اتحاد «هنرسم مصر»، إن هؤلاء الأبطال حققوا إنجازًا  حصد 11 ميداليا، وهو ما لم يستطع أحد تحقيقه، ولم يتم تكريمهم بشكل يليق بهم وبحجم الإنجاز الذى حققوه، ورغم أن الرئيس محمد مرسى كرمهم إلا أن نصف الشعب تقريبا لم يعرفهم، وبالتالى كان واجب علينا أن نكرمهم من خلال رسوم الجرافيتى التى تعتبر صوت الشعب وتعبر عن مشاكله بأسلوب حضارى وفى نفس الوقت تعد مظهرًا جماليًا دون إهدار للخامات او إساءة لأى شخص.
 
 

يذكر أن حملة «هنرسم مصر» ظهرت فى عدد من شوارع القاهرة بجهود ذاتية من الشباب الذين نالت الفكرة إعجابهم وبدأوا فى الانضمام للحملة، حيث قامت الحملة مؤخراً برسم جدران جامعة الأزهر وتزيين شوارعها وميادينها وأرصفتها.