الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق المرحلة الثانية من العرائس المائية

إطلاق المرحلة الثانية من العرائس المائية
إطلاق المرحلة الثانية من العرائس المائية




أقامت سفارة فيتنام فى مصر حفل استقبال بحضور الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، والمخرج محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، والفنانة مى مهاب المشرفة على مشروع مسرح العرائس المائية، وحمدى صلاح مدير العلاقات الثقافية بالجونة وممثل مؤسسة سميح ساويرس وشمس الإتربى، وعدد من الخبراء الفيتناميين المتخصصيين فى مسرح العرائس المائية، بحضور سفير فيتنام بالقاهرة لإعلان بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع العرائس المائية.
وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح أن السفير الفيتنامى عبر عن سعادته باهتمام البيت الفنى للمسرح ومسرح العرائس بهذا الفن الذى تتميز به فيتنام على مستوى دول العالم وأعلن السفير عن تقديمه كافة المساعدات الممكنة لإنجاح هذا المشروع.
وأضاف مؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية تكفلت بتكاليف جزء من ميزانية المشروع بالتعاون مع البيت الفنى للمسرح، وسيعلن البيت الفنى خلال أيام عن موعد إقامة افتتاح ضخم للمشروع بعد الانتهاء من تجهيزاته فى مدينة الجونة.
وذكر فتوح أن هذا الفن مبهر للكبار قبل الصغار، وسيحدث طفرة فى فن العرائس، ومن الممكن استثمار عروضه داخل مصر والدول العربية.
يذكر أن فن العرائس المائية يعد نوعًا من أنواع مسارح العرائس الخاصة والمختلفة جدا من حيث شكل المسرح؛ فمسطح العرض ليس خشبيًا كالمعتاد ولكنه مياه، كما أن تصنيع وتحريك العرائس مختلف عن أنواع العرائس الأخرى المتعارف عليها، وتعتبر فيتنام الدولة الوحيدة فى العالم التى تمتلك مسرح عرائس مائية.