الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألف إدارى بـ«تعليم بنى سويف» لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر

ألف إدارى بـ«تعليم بنى سويف» لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر
ألف إدارى بـ«تعليم بنى سويف» لم يتقاضوا رواتبهم منذ 3 أشهر




بنى سويف – مصطفى عرفة


تضرر 1095 إداريا متعاقدا بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف من عدم حصولهم على رواتبهم منذ 3 أشهر بعد قرار وزير المالية ومحافظ بنى سويف بالموافقة على إحالتهم لبند 2/3 أجور شاملة.
وقال المتضررون فى مذكرة لمدير الإدارة التعليمية: نعمل كإداريين بالتعاقد بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف منذ ما يقرب من 5 سنوات بأجور شهرية 190 جنيها شهريا للفرد إلى أن قرر وزير المالية نقلنا إلى باب أول أجور 2/3 أجور موسمية منذ 3 أشهر ومن وقتها ولم نتحصل على أى رواتب مشيرين إلى تغيير الشكل التعاقدى  وحصولنا على البدلات والمكافآت أسوة بالمعينين بالجهاز الإدارى للدولة إلا أنّنا فوجئنا بعدم وصول رواتبنا منذ أكثر من 3 أشهر بحجة عدم توافر بند مالى يسمح بصرف رواتبنا لافتين  إلى عدم وجود أى مصدر دخل آخر لغالبيتهم وقالوا: أغلبنا وراءه أسر وأولاد فكيف لنا أن نوفر لهم المعيشة والغذاء.
وكشفوا عن أنه فى نهاية عام 2011 تم التعاقد 5 آلاف معلم وإدارى بمديرية التربية والتعليم على موازنة الصناديق الخاصة بالمحافظة وتم تحرير  عقود  شاملة للمعلمين ورفع رواتبهم وبعدها بفترة تم تثبيتهم وإغفال 1095 إداريا رغم إعلان محافظ بنى سويف بتعديل الشكل التعاقدى لنا ونقلنا لباب أجور موسمية إلا أن ما يحدث معنا الآن العكس فلم نصرف راوتبنا منذ 3 أشهر وحتى الآن وما يتسبب ذلك فى تضررنا ماديا ونفسيا.
ومن جانبه أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن هؤلاء الإداريين والبالغ عددهم 1095 تم نقلهم لباب أول أجور وتحول صرف رواتبهم من صندوق الخدمات بالمحافظة إلى ميزانية التربية والتعليم.
وأشار إلى موافقة المحافظة على إقراض التربية والتعليم بشكل مؤقت لصرف رواتب الإداريين لحين حل المشكلة التى تم عرضها على وزارة المالية تقديرا لظروف هؤلاء الموظفين.