الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة سيارات متنقلة توزع سلعاً فاسدة فى شوارع القاهرة

مفاجأة سيارات متنقلة توزع سلعاً فاسدة فى شوارع القاهرة
مفاجأة سيارات متنقلة توزع سلعاً فاسدة فى شوارع القاهرة




كتب ـ  بشير عبد الرؤوف

فى مفاجأة جديدة تؤكد عدم رقابة الدولة للأسواق، وانتحلت شركة خاصة اسم إحدى المؤسسات الوطنية، وقامت بتوزيع السلع الغذائية فاسدة من خلال سيارات متنقلة ومنافذ للتوزيع ببعض الميادين فى مختلف أحياء محافظة القاهرة.
وكشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة عن ضبط سيارات متنقلة أثناء بيع تلك سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ووقوفها بمكان ظاهر ويتردد عليها مواطنون ومكتوب عليها اسم لا يرتبط على الإطلاق بتلك المؤسسة، كما لا يوجد لدى تلك السيارات تراخيص بتوزيع السلع الغذائية.
وأضاف المصدر أنه تم استدعاء أطباء الطب البيطرى للكشف على مدى صلاحية تلك السلع التى يتم بيعها داخل تلك السيارات، وثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
وطالب بتوجيه مأموريات مشتركة من التموين والطب البيطرى لمراجعة منافذ التوزيع والسيارات التى تقوم ببيع السلع الغذائية للمواطنين، وكذلك التأكد من التراخيص المنصرفة لمنافذ البيع سواء المتنقلة أو الثابتة.
كما دعا إلى مراجعة كل منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والتى تعلن عن نفسها بأنها تعمل تحت إشراف محافظة القاهرة ومديرية الطب البيطرى، حيث إن هناك من المنافذ التى لا ترتبط على الإطلاق بأى جهة رسمية ويتم كتابة تلك العبارات لكسب ثقة المواطنين بعيدا عن رقابة تلك الجهات أو الإشراف عليها.