الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتصالات عاجلة لإجلاء المصريين المحتجزين فى «وادى المردوم»




 أكد الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: إن جهود السفارة المصرية فى طرابلس تواصلت خلال الأيام الماضية وحتى الآن لتأمين إجلاء باقى المواطنين المصريين المحاصرين، مع مواطنين آخرين من مختلف الجنسيات، فى منطقتى وادى المردوم وبنى وليد، اللتين تشهدان اشتباكات بين قبائل ليبية.
 
وأضاف المتحدث أن السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر فى طرابلس، أجرى اتصالات عاجلة مع السلطات الليبية فى هذا الشأن، كما اتصل مباشرة بقائد عمليات الجيش الليبى فى منطقة زليتن لمعرفة الظروف الأمنية للطرق المؤدية إلى وادى المردوم ومدى تأمينها بما يسمح بإجلاء المواطنين المصريين الباقين، وعددهم 1110 مواطنين.
 
وأكد أنه تم إرسال 3 حافلات يوم الجمعة لنقل المواطنين المصريين، إلا أن الأوضاع الأمنية حالت دون عبورها مدينة زليتن فى طريقها إلى وادى المردوم، حيث قامت السفارة بترتيب بقائها على مداخل مدينة زليتن للتوجه إلى وادى المردوم فور سماح الظروف الأمنية بذلك.
 
كما أجرى السفير عبد الوهاب اتصالات مع مسئولى مدينة بنى وليد لتأمين المصريين هناك، حيث تلقى تأكيدات بعدم احتجاز أى مصريين فى المدينة، ونصح مسئولو المدينة ببقاء المواطنين المصريين المقيمين داخل المدينة على ضوء عدم وقوع اشتباكات داخلية.