الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كهربا وشيكابالا يورطان الزمالك فى الكاميرون

كهربا وشيكابالا يورطان الزمالك فى الكاميرون
كهربا وشيكابالا يورطان الزمالك فى الكاميرون




كتب - وائل سامى

لايزال محمود عبدالرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب نادى الزمالك، يعانى من نزلة البرد الذى طاردته مؤخرًا، وذلك قبل مواجهة دوالا الكاميرونى المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
ويسعى الجهاز الفنى إلى تكثيف العلاج والمسكنات لشيكابالا حتى يكون جاهزًا للمشاركة فى المباراة بصورة أفضل وأيضًا ليتم الدفع به أساسيًا بدلًا من جلوسه على مقاعد البدلاء، خاصة أن كهربا سيغيب عن المباراة لأسباب فنية.

وفى نفس الوقت تسيطر حالة من الغضب الشديد والاستياء على محمود عبد المنعم كهربا لاعب نادى الزمالك بعد الأنباء التى ترددت فى بعض وسائل الإعلام عن سهره لفترات متأخرة من الليل مما أثر على مستواه الفنى وادى الى استبعاده من قائمة المسافرين إلى رحلة الكاميرون.
وكان رئيس نادى الزمالك قد وصلته معلومات بسهر اللاعب فى أحد الكافيهات لفترات متأخرة الأمر الذى دعاه الى الاتصال بوالد اللاعب من أجل التدخل للحديث مع اللاعب ونصحه بعدم السهر الذى تسبب فى تراجع مستواه مؤخرا.
وأثارت تلك الأنباء حفيظة كهربا ولكنه رفض التعليق عليها فى وسائل الإعلام حتى لا يتعرض للعقوبات.
ومن جهة أخرى اخلى مسئولو الزمالك مسئوليتهم مما تردد عن انتظار النادى لعقوبات بسبب تعاقده مع الأسكتلندى فرانك نوتال المدرب المساعد فى الفريق فى ظل ارتباطه بعقد كمدير فنى لنادى جورماهيا الكينى.
ويهدد النادى الكينى باللجوء لـ«الفيفا» ضد مدربه المنتقل للزمالك، خاصة مع تداخل بعض الأمور الخاصة بالوكيل وعدم حسم مفاوضات الزمالك من خلاله ما يهدد الفريق الأبيض بعقوبات من الاتحاد الدولى.
ولكن مسئولى الزمالك أعلنوا أن موقفهم قانونى وأنهم لم يحاولوا إغراء نوتال لترك فريقه وأنه تم ضمه بناء على رغبة ماكليش.
وتسيطر حالة من التفاؤل على بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك قبل مواجهة دوالا الكاميرونى المقرر اقامتها غدا الأحد ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
وعلى الرغم من أن الزمالك يواجه العديد من الصعوبات الكثيرة هناك فى الكاميرون من حيث ارتفاع الرطوبة وسوء الإقامة الا أن الجهاز الفنى رفض التشاؤم والاستسلام وأبلغ اللاعبين بأن الفريق البطل قادر على اللعب تحت أى ضغوط.
ومن المنتظر أن يخوض الفريق مرانه الرئيسى اليوم والذى سيتضمن خطة المباراة على ملعب «الوحدة» الذى سيقام عليه اللقاء.
وحرص الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الأسكتلندى ماكليش على تخفيف الحمل البدنى للاعبى الفريق بسبب حالة الإرهاق التى يعانون منها نتيجة مشقة السفر الطويل.
ويخوض نادى الزمالك 3 تدريبات على ملعب الوحدة قبل موقعة الأحد، خاصة أنه لا يوجد ملاعب أخرى فى مدينة دوالا بالكامل، كما يسعى الزمالك للاعتياد على أرضية الملعب المغطاة بعشب الترتان.
وكانت بعثة الفريق قد سافرت صباح أمس الخميس الى مدينة دوالا التى ستقام فيها المباراة وخاض الفريق تدريبا واحدا على أن يؤدى مرانه الثانى والرئيسى اليوم.
ويحرص المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على الاتصال بهانى زادة عضو مجلس إدارة النادى الأبيض ورئيس البعثة من أجل الاطمئنان على اللاعبين واحتياجات البعثة من أجل تذليل أى عقوبات أمامها من خلال الاتصال الدائم بين السفارة المصرية فى الكاميرون ومسئولى القلعة البيضاء.
وأعلن الجهاز الطبى لنادى الزمالك عن جاهزية أيمن حفنى صانع العاب الفريق الأبيض لمباراة دوالا الكاميرونى، حيث كشفت تقارير صحفية أن اللاعب  يعانى من الام فى الظهر قد تعوقه عن المشاركة فى مباراة دوالا الكاميرونى ولكن الجهاز الطبى أعلن أن اللاعب جاهز للمباراة وأن مشاركته من عدمها هو أمر يخص الجهاز الفنى للفريق.