الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العمانى «على الحبسى» يحصل على جائزة أفضل لاعب فى ريدينج الإنجليزى

العمانى «على الحبسى» يحصل على جائزة أفضل لاعب فى ريدينج الإنجليزى
العمانى «على الحبسى» يحصل على جائزة أفضل لاعب فى ريدينج الإنجليزى




مسقط - عمان


حقق العمانى على الحبسى المحترف حاليا فى صفوف نادى ريدينج الإنجليزى والشهير عالميا استحقاقا دوليا جديدا. فقد حصل على الحبسى حارس مرمى المنتخب العمانى لكرة القدم على جائزة أفضل لاعب ضمن صفوف الفريق البريطانى..وجاء اختياره ليتفوق على جميع اللاعبين بعد التصويت الكبير الذى حصل عليه من الجماهير البريطانية المحبة لنادى ريدينج، وذلك بعد الأداء والمستوى الرائع الذى ظهر به الرياضى العمانى فى مباريات الفريق ضمن الدورى الإنجليزى للدرجة الأولى، إضافة إلى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى، حيث توجت بوصول ريدينج للدور ربع النهائى من المسابقة، وكان للحبسى الأمين الفضل الكبير فيها بتصديه للعديد من الأهداف المحققة.
من جانبه قال حارس المرمى الشهير فى سلطنة عمان والمتألق مع ناديه «ريدينج» الإنجليزي، عبر الموقع الرسمى للنادى بـ«تويتر» إنه سعيد بحصوله على الجائزة وأنه يشكر كل من صوت له للحصول عليها، والتى تعطيه دافعا أكبر لتقديم المزيد مع قادم الأيام.
بدأ على الحبسى مسيرته الكروية مع نادى المضيبى، ثم انتقل إلى النصر وأحرز معه كأس السلطان قابوس، انتقل إلى نادى لين النرويجى فى عام 2003، ولعب معهم حتى عام 2005. وقد شارك فى تلك الفترة فى 49 مباراة مع النادي، ساهم فى وصول الفريق إلى نهائى الكأس عام 2004 واحتلال المركز الثالث فى الدورى عام 2005، وحقق فى العامين جائزة أفضل حارس فى النرويج.
انتقل إلى نادى بولتون واندرز الإنجليزى حتى صيف 2010 ثم إلى نادى ويجان أتليتك الإنجليزى على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل ليعوض غياب حارسه كريس كيركلاند المصاب، تألق الحبسى مع فريقه الجديد، فضمن مركز الحارس الأساسى فى تشكيلة المدرب الإسبانى روبرتو مارتينيز وشارك فى 39 مباراة فى فترة إعارته. كما توج بجائزتى «أفضل لاعبى بويجان خلال الموسم» و«أفضل لاعب فى الفريق يخوض مباريات خارج الأرض» بعد استفتاء جماهيري، نتيجة لذلك التألق توصل لاتفاق لتوقيع عقد الانضمام نهائيا إلى نادى ويجان فى صفقة قيمتها 4 ملايين جنيه استرلينى.