السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يرفع الفائدة على الشهادات الدولارية

«الأهلى» يرفع الفائدة على الشهادات الدولارية
«الأهلى» يرفع الفائدة على الشهادات الدولارية




أعلن البنك الأهلى المصرى عن رفع أسعار العائد على الشهادات الدولارية  بآجال متعددة بحيث تحقق مختلف رغبات واحتياجات العملاء.
ويأتى ذلك تلبية لرغبات العملاء فى توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية لخدمة الاقتصاد المصرى من خلال الاحتفاظ بها فى أوعية ادخارية مميزة تحافظ على تلك المدخرات وتنميها.
وتصدر هذه الشهادات للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المصريين والأجانب داخل مصر لمدد ثلاث أو خمس أو سبع سنوات وبفئة 500 دولار ومضاعفاتها للشهادات التى تصدر لمدة ثلاث وخمس سنوات وبفئة الألف دولار ومضاعفاتها للشهادات التى تصدر لمدة سبع سنوات وبدون حد أقصى وبأسعار عائد مميزة يظل ثابتا طوال أجل الشهادة ويبلغ 4٫25% سنويا للشهادة مدة ثلاث سنوات، و5٫25% للشهادة مدة خمس سنوات و5٫75% للشهادة مدة سبع سنوات ويحتسب العائد على هذه الشهادات اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء ويصرف العائد بالدولار الأمريكى كل ثلاثة شهور.
هذا وتسترد تلك الشهادات بعد انتهاء مدتها بكامل قيمتها وبذات عملة الإصدار، ويمكن استردادها بعد مرور ستة شهور على الإصدار وفقا والجداول الاستردادية المعلنة بفروع البنك، كما أيضا يمكن الاقتراض بضمان الشهادات.
ومن المتوقع أن تلقى الشهادات التى يصدرها البنك الأهلى المصرى إقبالا متزايدا باعتبارها وسيلة ادخار آمنة  ذات عائد مميز وجاذب بالدولار الأمريكى.