الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تربيطات الانتخابات العمالية تبدأ مبكرًا بجولات فى المصانع

تربيطات الانتخابات العمالية تبدأ مبكرًا بجولات فى المصانع
تربيطات الانتخابات العمالية تبدأ مبكرًا بجولات فى المصانع




كتب ـ إبراهيم جاب الله


قررت النقابات العمالية عقد مؤتمرات فى المصانع والشركات من أجل التربيط مبكرًا للانتخابات العمالية وحل الأزمات التى تواجه العمال.
وكلف جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال جميع النقابات بالنزول إلى مواقع العمل المختلفة لاحتواء الأزمات العمالية خاصةً فى ظل سعى النقابات المستقلة إلى التدخل فى هذه الأزمات وإشعال الأوضاع بين العمال.
وقال المراغى إن هذه الجولات التى تقوم بها النقابات تأتى قبل الانتخابات العمالية التى يعد لها الاتحاد حاليًا حيث يتم إجراؤها بمجرد موافقة البرلمان على قانون المنظمات النقابية.
بينما قامت أمس نقابة العاملين بالكيماويات بجولة فى عدد من مصانع أسوان، وفى مقدمتها مصنع كيما لإنتاج الأسمدة، وتمت إقامة مؤتمر عمالى بحضور عدد من المسئولين فى المحافظة.
وأكد عماد حمدى نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس نقابة عمال الكيماويات، تفعيل مبادرة الأمل والعمل التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن التنظيم النقابى ينظم هذه اللقاءات فى مواقع العمل للتعرف على معوقات الأداء ورفع تقارير بشأنها للحكومة متضمنة الحلول الفورية للمشكلات التى تواجه الإنتاج.
وطالب حمدى بتوفير الخامات والغاز الطبيعى بشركة مصر لصناعة لب الورق بإدفو التى يعمل بها ٢٥٠٠ عامل، ومطلوب من هذه الشركة أن توفر ورق الكتابة وطباعة الصحف بطاقة انتاجية ١٢٠ ألف طن من إجمالى المستهدف ٦٢٥ ألف طن.
كما طالب أحمد عابدين رئيس اللجنة النقابية بشركة كيما للأسمدة من وزير الاستثمار ضرورة اعتماد اللوائح الخاصة بالعاملين بشركات قطاع الأعمال العام والمحبوسة داخل الأدراج منذ عام ٢٠١٠.
ووصف هلال الدندراوى رئيس الاتحاد المحلى لعمال أسوان، شركة كيما بأنها تمثل القلعة الصناعية الرائدة فى جنوب الصعيد، مطالبًا بتخفيض أسعار الطاقة المستخدمة فى المشروعات الإنتاجية بجنوب الصعيد.