الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحة» تواصل «فرم» المتقاعسين بـ«القليوبية»

«الصحة» تواصل «فرم» المتقاعسين بـ«القليوبية»
«الصحة» تواصل «فرم» المتقاعسين بـ«القليوبية»




القليوبية - حنان عليوه


اشتكى أهالى القليوبية سوء الخدمة الصحية بمستشفيات المحافظة، بسبب النقص الحاد فى الأدوية وعدم الاهتمام بالمرضى لانعدام الرقابة على المستشفيات الحكومية والخاصة، الأمر الذى ساعد فى تدهور المنظومة الصحية بأكملها.. وأكد المترددون على المستشفيات المركزية والجامعة أن الأطباء يجبرون المرضى على شراء جميع المستلزمات الطبية، إلى جانب توقف أو عدم وجود أجهزة الأشعة والتحليل، ما يعد عبئا على الفقراء بسبب لجوئهم إلى المعامل ومراكز الأشعة الخاصة.
وفى محاولة من اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، لمتابعة شكاوى الأهالى قام بجولاته مفاجأة على المستشفيات والوحدات الصحية والتى كشفت سوء وتدنى الخدمة الطبية بهما، وعلى الفور أحال عددا من مديرى الوحدات ونحو ٣٠ طبيبا وممرضا بمستشفى طوخ المركزى للتحقيق بسبب عدم تواجدهم فى أوقات العمل الرسمية.
أيضا قرر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، تعيين الدكتور نصيف الحفناوى العفيفى، وكيلاً لوزارة الصحة بالقليوبية، بدلاً من الدكتور محمد لاشين، الذى تم نقله للعمل بقطاع شئون الأقاليم بديوان عام الوزارة وقرر أيضًا وزير الصحة تعيين الدكتور سيد مراد، مديرًا عامًا للطب العلاجى بمديرية صحة القليوبية، إلى جانب عمله مديرا لإدارة المستشفيات بالمديرية، وتعيين الدكتورة أميمة محمد عباس، وكيلا للمديرية، خلفا للدكتور أحمد أمين، لبلوغه سن المعاش.
جاءت تلك القرارات لإصلاح المنظومة الصحية بالقليوبية ورفع كفاءة العمل والخدمات الطبية للمرضى بالمستشفيات التى تعانى من الإهمال وتدنى الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.