الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختتام فعاليات الملتقى الأول لطلاب مصر وجنوب السودان

اختتام فعاليات الملتقى الأول لطلاب مصر وجنوب السودان
اختتام فعاليات الملتقى الأول لطلاب مصر وجنوب السودان




اختتمت وزارة الشباب والرياضة وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان فعاليات الملتقى الاول الذى نفذته الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان، خلال الفترة من (5-10) مارس 2016، بالمدينة الشبابية بالاسكندرية.
حضر فعاليات الختام شوت ألير دينق – نائب الملحق الثقافى لجمهورية جنوب السودان، الدكتور حماد الدسوقى رئيس جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، السيد الشحات ممثل وزارة الشباب والرياضة، حسن غزالى منسق مكتب الشباب الافريقى بوزارة الشباب والرياضة، نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقى، وعدد من جالية جنوب السودان بمصر،  و(50) من طلاب مصر وجنوب السودان المشاركين فى فعاليات الملتقى، وعدد من السادة الاعلاميين.
وخلال كلمته، أكد السيد الشحات ممثل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تحت رئاسة المهندس خالد عبد العزيز تولى اهتماما كبيراً بالاشقاء الافارقة، وتسعى لتبادل الثقافات بين  شباب دول القارة السمراء وجمهورية مصر العربية للإستفادة من الإرث الثقافى لتلك الدول، متمنياً مزيدا من التعاون بين طلاب مصر ودول افريقيا كافة.
ومن جانبه ،  قال الدكتور حماد الدسوقى: « أتوجه بالشكر للمهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة وطاقم الوزارة لما بذلوه من جهد وتعاون كبير لإاخراج الحدث بالشكل المناسب، وأتمنى أن يكون الملتقى قد حقق الدور فى توثيق العلاقات الثقافية بين مصر وجنوب السودان على المستوى الشبابى».
فيما أكد ديفيد فرج الله – المتحدث باسم وفد جنوب السودان أن المؤتمر أسهم فى تقريب وجهات النظر بين طلاب وشباب مصر وجنوب السودان، وكان جسرا للتواصل بين الطلاب والشباب من الدولتين ، مبينا أن طلاب وشباب البلدين قد تبادلا الخبرات الشبابية فى مجالات عدة.