الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تمنع وزيرة خارجية إندونيسيا من زيارة الضفة

إسرائيل تمنع وزيرة خارجية إندونيسيا من زيارة الضفة
إسرائيل تمنع وزيرة خارجية إندونيسيا من زيارة الضفة




القدس المحتلة - وكالات الأنباء


منعت السلطات الإسرائيلية وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودى من القيام بزيارة رسمية لرام الله، حيث كان من المقرر لقاؤها الرئيس الفلسطينى محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكى.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان أمس الأحد  إنه «تقديراً للعلاقات التاريخية والمميزة التى تربط دولة فلسطين وجمهورية إندونيسيا والمواقف المشرفة والثابتة لإندونيسيا فى مساندة القضية والشعب الفلسطينى ودعم مؤسسات الدولة، وأيضاً دعم حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس فى المحافل الإقليمية والدولية، توجه الوزير المالكى إلى العاصمة الأردنية عمّان للقاء نظيرته الإندونيسية ولبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين». وكان من المقرر، خلال زيارة الوزيرة، افتتاح قنصلية فخرية لجمهورية إندونيسيا فى فلسطين.
وأكدت الوزارة الفلسطينية إلغاء كافة التحضيرات الإعلامية والبرنامج المعد لهذه الزيارة.
ويبدو أن قرار المنع الإسرائيلى جاء ردا على دعوة الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو إسرائيل إلى إنهاء احتلال الأراضى الفلسطينية، حيث أعلن ويدودو خلال كلمة ألقاها فى القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامى فى جاكرتا الاثنين الماضى أن «على إسرائيل، كجزء من المجتمع الدولى، إيقاف أنشطتها وسياساتها غير القانونية فى الأراضى المحتلة فورا وإنهاء إجراءاتها التعسفية فى القدس الشريف».