صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«ضوء أخضر» لبدء عمل حكومة الوفاق فى ليبيا

14 مارس 2016



طرابلس - وكالات الأنباء


طالب المجلس الرئاسى الليبى المدعوم من الأمم المتحدة، المجتمع الدولى بقطع علاقاته مع أى كيانات فى ليبيا، والتعامل فقط مع حكومة الوحدة الوطنية التى أفرزها اتفاق الصخيرات فى المغرب فى ديسمبر الماضى، معتبرا أنه حصل من مجلس النواب فى طبرق على ضوء أخضر لبدء عملها.. وبموجب اتفاق الأمم المتحدة، يشكل المجلس الرئاسى أعلى هيئة حكومية فى ليبيا، ويكون مجلس النواب المجلس التشريعى الرئيسي، مع وجود غرفة ثانية مؤلفة من المؤتمر الوطنى العام.
وذكر بيان للمجلس الرئاسي، أنه سيسعى لتولى السلطة على الرغم من استمرار معارضة بعض الأطراف فى كل من مجلس النواب المعترف به دوليا، والمؤتمر الوطنى العام المنتهى الصلاحية.
وعين المجلس الرئاسي، الذى يتخذ من تونس مقرا له، «حكومة وحدة» يرأسها فايز السراج بناء على اتفاق الصخيرات، ولكن إخفاق برلمان طبرق فى منحها الثقة عرقل الاعتراف بمجلس الوزراء المقترح.
ودعا البيان كل المؤسسات السيادية والعامة فى ليبيا ورؤساء الهيئات المالية إلى بدء الاتصال على الفور مع حكومة الوفاق الوطنى من أجل تسليم السلطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss