الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزيانى: دول الخليج تمتلك قوة عسكرية قادرة على ردع أى عدوان

الزيانى: دول الخليج تمتلك قوة عسكرية قادرة على ردع أى عدوان
الزيانى: دول الخليج تمتلك قوة عسكرية قادرة على ردع أى عدوان




لندن - وكالات الأنباء

 

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبداللطيف الزياني، وجود أخطار تهدد مصالح دول الخليج، مشيراً إلى حرص الدول الخليجية على مواجهتها، فضلاً على حرصها على تحقيق التكامل والترابط العسكرى الخليجى المشترك فى مختلف المستويات.
وأكد الزيانى، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية، أن دول المجلس تمتلك القوة العسكرية القادرة على صد أى اعتداء، مبيناً أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ نشأته حافظ على مكانته منظومة إقليمية فاعلة ومؤثرة وطموحة، وما زال يعمل بكل جد وإخلاص من أجل تحقيق أهدافه السامية.
وأضاف: «رغم التحديات الجسيمة التى واجهت المنطقة والحروب والصراعات الدامية من حولنا، إلا أن مجلس التعاون، بحكمة وبصيرة قادته وعزم وتصميم مواطنيه ووفائهم وتفانيهم، ظل واحة للاستقرار والسلام والازدهار، وعزز مكانته البارزة إقليمياً ودولياً».
وأوضح الزيانى أن دول مجلس التعاون الخليجى تواجه أخطاراً يأتى فى مقدمتها الإرهاب، والتدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية لدول المجلس، واستمرارها فى دعم الخلايا الإرهابية وتمويلها وتهريب الأسلحة والمتفجرات، إضافة إلى أخطار الجريمة المنظمة العابرة للحدود التى تنشط فى تهريب المخدرات وغسل الأموال والجرائم الإلكترونية.
وأكد أن دول المجلس أولت أهمية كبيرة لتقوية وتعزيز قدراتها المشتركة، وإنشاء مركز إقليمى للتنسيق البحرى، وإنشاء منظومة للدفاع الجوى الصاروخى، وأضاف: «أستطيع أن أقول إن دول المجلس تمتلك اليوم القوة العسكرية القادرة على صد أى اعتداء».