الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكساد يضرب إمبراطورية «خيرت الشاطر»




 حالة من الارتباك والتراجع تواجه الكيانات الاقتصادية الإخوانية التى يديرها نائب المرشد العام «خيرت الشاطر»، خاصة المشروعات التى أسست بعد الثورة.. إذ تطرقت الخسائر إلى الكيانات السلعية والإعلامية حيث شهدت محلات «زاد» المملوكة للشاطر تراجعًا كبيرًا فى حركة البيع وتذيلت القائمة بعد سلاسل السوبر ماركت.. وذلك للعديد من العوامل على رأسها ضيق مساحة الفروع واقتصار البيع على منتجات معينة مثل الألبان والأجبان والمساحيق فضلا عن ارتفاع أسعار المنتجات مقارنة بأسعار المتاجر السلعية الأخرى، بالإضافة إلى افتقار هذه المحلات للرؤية التسويقية مما انعكس على صعوبة تنفيذ «الشاطر» لخطته الاستثمارية فى هذا المحال بافتتاح 350 فرعًا خلال عامين.
 
خسائر كيانات الشاطر ذهبت إلى مؤسساته الإعلامية حيث تتعرض قناة «مصر25» لخسائر كبيرة بسبب افتقارها للتمويل وعدم وجود رعاة وأن ذلك أدى إلى تسريح الكثير من العاملين بها فى جميع القطاعات.
 
ولم تختلف الحال عن الوضع فى جريدة وبوابة الحرية والعدالة التى قامت مؤخرًا بتسريح ما يقرب من 35٪ من الصحفيين والإداريين وذلك بحجة تقليص النفقات مما أدى إلى ضعف مضمون هذه الوسائل والاعتماد على الوكالات والترجمة ووسائل الإعلام الأخرى.
 
ويأتى ذلك فى محاولات فاشلة فى الاستعانة بالخبراء فى هذا المجال إلا أن العديد من الكوادر الإعلامية رفضت الانضمام لهذه الكيانات، وذلك لافتقارها الموضوعية والشفافية فى عرض المضمون وعلمت «روزاليوسف» أن صفوت حجازى أحد قيادات الإخوان يخطط الآن لإطلاق موقع اخبارى ينافس الموقع الآخر وينتظر إعلان اسم رئيس التحرير الذى سيتولى الموقع.