الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر يبعث برسالة للغرب من البرلمان الألمانى

شيخ الأزهر يبعث برسالة للغرب من البرلمان الألمانى
شيخ الأزهر يبعث برسالة للغرب من البرلمان الألمانى




كتب _صبحى مجاهد


توجه أمس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين إلى العاصمة الألمانية برلين فى زيارة تستغرق عدة أيام يلقى خلالها خطابا عالميا إلى الغرب من البرلمان الألمانى «البوندستاج».
ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى ألمانيا أيضا عددا من الأنشطة والفعاليات المكثفة حيث يلتقى فضيلته عددًا من الوزراء والمسئولين الألمان ورئيس البرلمان الألمانى نوربرت لامرت، كما يجرى فضيلته نقاشا مفتوحا مع عدد من النواب وممثلين عن الطوائف الدينية وبعض العلماء والباحثين حول سماحة الإسلام تحت عنوان «الإسلام والسلام». . ويشارك فضيلة الإمام الأكبر أيضا فى مؤتمر «مقومات السلام فى الأديان»، والذى سيقام تحت عنوان «السلام عليكم» بمدينة مونستر كما يجرى فضيلته عددا من اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الألمانية الأكثر انتشارا يؤكد خلالها ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش المشترك.
وتأتى هذه الزيارة فى إطار الجهود الكبيرة التى يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، من أجل نشر السلام فى جميع المجتمعات وبناء حوار حضارى بين الشرق والغرب يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان فى العيش فى سلام.
وفى سياق آخر أيّد الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء والذى يرد على الهجمة التى يتعرض لها الأزهر الشريف خلال الفترة الأخيرة.