الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«طلاب البرنامج الرئاسى» يطالعون آليات العمل بـ«البرلمان»

«طلاب البرنامج الرئاسى» يطالعون آليات العمل بـ«البرلمان»
«طلاب البرنامج الرئاسى» يطالعون آليات العمل بـ«البرلمان»




كتب ـ طه النجار


فى إطار الزيارات التفاعلية والتأهيل القائم على تلقى الخبرات المعرفية قام مجموعة من طلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة أمس، بزيارة لمبنى مجلس النواب للاطلاع على أسلوب العمل وتطبيق ما يتم دراسته خلال فترة التأهيل بالبرنامج.
كان فى استقبال الطلاب المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، والنائبة الدكتورة جهاد عامر، حيث شاهد الطلاب فيلم تسجيليًا عن تاريخ البرلمان منذ إنشائه، ثم عقدت جلسة حوار مع الطلاب للإجابة على الأسئلة والاستفسارات وتعريفهم بمهام ووظائف مجلس النواب بحسب الدستور.
كما التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالطلاب فى جلسة استمرت قرابة الساعة ألقى خلالها كلمة لتأكيد دور الشباب فى بناء مستقبل البلاد، وكذلك الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات التى تدور فى أذهان الشباب.
وبعد اجتماع رئيس المجلس توجه الطلاب إلى القاعة الرئيسية لمجلس النواب للاطلاع على آلية التصويت الإلكترونى والتقى الطلاب عدداً من النواب وتم توزيع كتيبات تسرد تاريخ البرلمان والتعريف بآليات عمل المجلس.وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة للمرور فى أروقة المجلس واستمع الطلاب لشرح مفصل عن أجهزة المجلس ومهامها، كما زاروا متحف مجلس النواب وتمت دعوة الطلاب للغداء بصحبة عدد من النواب.