الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: لم أتسول سياحياً لمصر فى برلين

زعزوع: لم أتسول سياحياً لمصر فى برلين
زعزوع: لم أتسول سياحياً لمصر فى برلين




كتب- محمد زكريا


نفى هشام زعزوع وزير السياحة فى تصريحات صحفية لـ«روزاليوسف» من برلين ما تم تداوله فى بعض القنوات الفضائية الخاصة والمواقع الإخبارية حول قيامه بعرض فيديو يستجدى الألمان لزيارة مصر، وذلك خلال مشاركته فى بورصة برلين، موضحا أنه قام بعرض فيديو يوضح فيه أن المنظومة السياحية فى مصر ليست شركات سياحة وفنادق فقط وإنما عاملون بسطاء.  
وأشار زعزوع إلى أن أحد الأشخاص قام بترجمة الحوار الموجود بالفيديو عن الانجليزية بطريقة خاطئة للوقيعة بينى وبين المصريين، مؤكدا أنه كلف المركز الإعلامى بعرض الفيديو كما هو على صفحة وزارة السياحة ومواقع التواصل الاجتماعى حتى تتبين  الحقيقة كاملة.
وأعرب زعزوع عن استيائه من الهجمة الشرسة غير المبررة التى يتعرض لها هذه الأيام موضحا أنه لن يرضخ لتلك الحملة الشعواء والتى يتبناها حفنة من أصحاب المصالح الشخصية.
ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء وأحد المشاركين ببورصة برلين السياحية: إن مشكلة السياحة المصرية تتمثل فى شقين الأول سياسى وهو عمليات التضييق من بعض الدول على الاقتصاد المصرى بحيث يتم تعطيل مسيرة التنمية فى مصر ووضعها فى مشاكل اقتصادية لا تستطيع الخروج منها أما الشق الثانى فيتمثل فى تباطؤ الحكومة فى حل المشكلات التى تواجه السياحة.
وانتقد عاطف الهجوم غير المبرر على زعزوع بسبب فقرة التنورة الاستعراضية التى استخدمت خلال البورصة، موضحا أن تلك الفقرات الاستعراضية تجذب السائحين العاشقين للتراث المصرى.