الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكيماوية» تتوقع ارتفاع الصادرات بنسبة تتراوح ما بين 15 % و 20 %

«الكيماوية» تتوقع ارتفاع الصادرات بنسبة تتراوح ما بين 15 % و 20 %
«الكيماوية» تتوقع ارتفاع الصادرات بنسبة تتراوح ما بين 15 % و 20 %




توقع تقرير لغرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات ارتفاع حجم الصادرات المصرية فى قطاع الصناعات الكيماوية بنسبة تتراوح بين 15 و20% فى 2016، زيادة عن العام الماضى.
وأضاف التقرير أن هناك العديد من المؤشرات الجيدة التى تساعد على ارتفاع حجم الصادرات المصرية خلال عام 2016، فى ظل الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة خلال هذه الفترة خاصة على صعيد السياسات النقدية وترشيد عمليات الاستيراد العشوائى.
 وأشار التقرير إلى قرار المجموعة الاقتصادية الأسبوع الماضى، على بدء تطبيق البرنامج الاستثنائى لمساندة الصادرات، منذ بداية الشهر الحالى ولمدة عام، ويتضمن صرف دعم إضافيًا بنسبة 50% للشركات التى تحقق الزيادة المستهدفة فى صادراتها بنسبة 25% بقطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية.
وأضاف تقرير الغرفة أن القرار سيساهم بشكل كبيرة فى زيادة معدلات الصادرات بشكل ملحوظ فى تلك القطاعات. وأكد أبو المكارم، أن زيادة دعم الصادرات تشجع الشركات على الدخول بشكل أكبر فى مجال التصدير بعد ضمان الحصول على أرباح لم تكن متاحة قبل الزيادة الاستثنائية. وكان اتحاد الصناعات قد تقدم أكثر من مرة بطلب لزيادة دعم الصادرات، وبالفعل اعتمدت الحكومة زيادة إضافية بقيمة 1.1 مليار جنيه بعد اعتماد موازنة 2015/2016، ليصل إجمالى دعم الصادرات إلى 3.7 مليار جنيه.